Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

سلمى حايك تدعم ضحايا ومصابي زلزال المغرب.. وغادة عبدالرازق تشكرها


11:53 ص


الأحد 10 سبتمبر 2023

كتب مروان الطيب:
دعمت النجمة العالمية سلمى حايك ضحايا ومصابي زلزال المغرب والذي وقع مساء الجمعة، وأسفر عن العديد من سقوط الكثير من الضحايا والمصابين.

ونشرت “سلمى” صورة عبر حسابها الرسمي على “انستجرام” والتي أوضحت خلالها كيفية مساعدة ودعم ضحايا ومصابي الزلزال.
وتضمنت الصورة الآتي: “3 طرق لمساعدة ضحايا زلزال المغرب، الطريقة الأولى تبرعوا، والطريقة الثانية وقعوا على عريضة تطالبون فيها الكونجرس بمساعدة ضحايا الزلازل في سوريا وتركيا، والطريقة الثالثة بنشر هذه الصورة على السوشيال”.

وعلقت “سلمى” على زلزال المغرب قائلة: “خبر زلزال المغرب المفجع جعل قلبي ينفطر، الزلزال المميت ترك من خلفه الآلاف من الضحايا الذين في حاجة إلى مأوي، طعام، بطاطين، ومساعدات مالية، وقلبي مع روح الشعب المغربي التي لا تنكسر خلال هذه الفترة العصيبة”، كما علقت الفنانة غادة عبدالرازق على المنشور ووجهت لها الشكر قائلة: “شكرًا على مشاعرك بشأن المغرب و بلداننا في الشرق الأوسط”.

وكان الظهور الأخير لـ “سلمى حايك” بفعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة وحضرت العرض العالمي الأول لأحدث أفلام المخرج مارتن سكورسيزي “Killers of the Flower Moon”، إلى جانب حضورها فعالية “المرأة في السينما” والتي أقيمت على هامش الفعاليات والتي دعمت خلالها دور المرأة المؤثرة وتعدد شخصياتها على شاشة السينما وتأثير هذه الأدوار على المجتمع السينمائي وحرصت على التقاط عدد من الصور التذكارية لنجمات هوليوود هناك منهن ميشيل يو، والنجمة الفرنسية إيزابيل هوبيرت.

سلمي هي ممثلة مكسيكية أمريكية، ولدت في 2 سبتمبر عام 1966 في المكسيك، وهي ابنة رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني “سامي حايك” وأم مكسيكية من أصل أسباني “ديانا خيمينيز”.

اشتهرت بتقديم عدد من أشهر الأعمال السينمائية طوال مسيرتها والتي تعاونت خلالها مع أبرز وألمع نجوم هوليوود منهم أنطونيو بانديراس، صامويل ال جاكسون، آدم ساندلر، بينلوبي كروز، وويل سميث.

ترشحت مرة وحيدة لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم الدراما والسيرة الذاتية “Frida” عام 2003.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *