Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تفاؤلاً بالاقتصاد السعودي.. الأسهم تواصل صعودها للسنة السادسة

كشف رصد أجرته «» بناء على بيانات مجموعة «تداول» أن مؤشر سوق الأسهم السعودي (تاسي) واصل صعوده للسنة السادسة على التوالي، إذ أغلق مؤشر سوق الأسهم الرئيسي بنهاية تداولاته السنوية أمس (الأحد) عند مستوى 11,967 نقطة، ليغلق المؤشر بارتفاع نسبته 9.82% مقارنة بنهاية تداولاته في عام 2022 الذي أغلق عند مستوى 10,897 نقطة.

وبلغ إجمالي أرباح المؤشر في السنوات الست الماضية وتحديدا منذ عام 2017 حتى نهاية 2023 نحو 70.87%، كاسباً خلالها 4,963 نقطة.

وكانت رؤية 2030 قد تم إطلاقها خلال عام 2016، وبدأت الأسهم من السنة التالية بتسجيل سلسلة من الصعود السنوي المتواصل.

وكان مؤشر سوق الأسهم الرئيسي قد أغلق أمس (الأحد) بارتفاع نسبته 0.3% على أساس يومي، كاسباً 35 نقطة، مسجلاً أعلى إغلاق منذ أكتوبر 2022، بتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 5.3 مليار ريال.

وسجل سهما «العربية، وبدجت» أعلى سعر تاريخي لهما خلال تداولاتهما أمس (الأحد)، وارتفع سهما «أميانتيت، ومعادن» بالنسبة القصوى، وطالبت الشركة الأولى بتعليق تداول سهمها للإعلان عن حدث جوهري، الذي تضمن الاتفاق مع أحد البنوك الدائنة على تسويق المستحقات مقابل التنازل عن شركة تابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *