Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

تفاصيل مقتل نجل وزير إسرائيلي في معارك غزة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023 ، تفاصيل مقتل نجل الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي، رئيس هيئة الأركان السابق غادي آيزنكوت خلال معارك برية في قطاع غزة .


وأفادت القناة 13 الإسرائيلية أن “أيزنكوت تلقى خبر إصابة ابنه غال بينما كان يبحث مع جنود خطط الحرب، وبمجرد وصوله المستشفى أتاه نبأ مقتله”.


وقالت : “أصيب غال بجروح خطيرة خلال عملية في ضواحي جباليا شمال قطاع غزة ، وأصيب نتيجة انفجار في نفق مفخخ”، مضيفة أنه تم إعلان وفاته بعد وصوله إلى المستشفى.


وكان الجيش الإسرائيلي كشف مقتل ضابطين وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة، في معارك شمال القطاع وجنوبه، بالتزامن مع إعلان “كتائب القسام” تمكن عناصرها من تدمير 135 آلية عسكرية إسرائيلية خلال 72 ساعة مضت في كافة محاور القتال.


كما أفادت بتمكن مقاتليها من “تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان (شمال مدينة غزة) وتفجيره فور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق” ما أوقع أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.


وفي وقت سابق الخميس، ذكرت القناة “12” العبرية أن غال مئير آيزنكوت (25 عاما) قتل في معارك بمنطقة جباليا، مشيرة إلى أنه الابن الأكبر للوزير آيزنكوت.


وقالت: “كان والده غادي يجلس في الفرقة 162 جنوب البلاد، مع الوزير (في مجلس الحرب) بيني غانتس ، عندما تم إبلاغه بإصابة نجله الأكبر، ولدى وصوله إلى المستشفى، استقبل الوزير نبأ وفاة نجله”.


وغادي آيزنكوت هو الوزير بالمجلس الوزاري الحربي الذي يقر خطط الحرب في غزة، وهو قيادي في حزب “الوحدة الوطنية” الذي يقوده غانتس، الوزير في المجلس ذاته.


وكان آيزنكوت يشغل منصب الرئيس السابق لأركان الجيش الإسرائيلي في الفترة ما بين 2015 و2019.


وعبر مسؤولون إسرائيليون كبار، الخميس، عن صدمتهم بعد الإعلان عن مقتل نجل الوزير بالمعارك مع مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة.


وقال غانتس في تعزية عبر منصة “إكس”: “غادي، أخي بالسلاح، شريكي، صديقي: إن القلب مكسور”.


أما رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، فكتب على منصة “إكس”: “لينا وغادي آيزنكوت: أنا وسارة نشعر بالحزن الشديد بسبب وفاة ابنكما غال، نحن نبكي معكما، ونعانقكما”.


بدوره، قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في تغريدة على منصة “إكس” مقتل غال “في معارك قطاع غزة”.


وأضاف هرتسوغ: “إنني أعانق مع الأمة بأكملها، الأسر الإسرائيلية الثكلى التي تقدم تضحيات ثقيلة وصعبة بشكل لا يطاق”.


وفي وقت سابق مساء الخميس أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل جنديين له بمعارك قطاع غزة، أحدهما نجل الوزير آيزنكوت، فضلا عن إصابة 3 جنود بينهم اثنين بجروح خطيرة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *