Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

منعت وقوع مجزرة.. الصومال تحبط مخططاً إرهابياً لحركة «الشباب»

أحبطت السلطات الصومالية مخططا إرهابيا بأحزمة ناسفة لحركة «الشباب»، ومنعت وقوع مجزرة كادت أن تودي بحياة العشرات. وأعلنت المخابرات الصومالية، اليوم (الإثنين)، إحباط مخطط لتنفيذ هجمات إرهابية من قبل شبكة تابعة لحركة «الشباب» تستهدف حديقة السلام في حي وابري بالعاصمة مقديشو. وأفادت وزارة الاعلام الصومالية في بيان لها بأن العملية جرت في السادس من شهر مايو الجاري بعد ضبط أحزمة ناسفة أثناء محاولة إدخالها إلى الحديقة. وأضاف البيان أن جهاز المخابرات نجح في القبض على أعضاء الشبكة الإرهابية الذين كانوا يخططون لاقتحام الحديقة بعد تنفيذ التفجيرات. وأوضحت الوزارة أن المخابرات الصومالية كانت تراقب تحركات الإرهابيين وتجهيزاتهم للمخطط ما أدى إلى إحباط المحاولة الإجرامية بحرفية.

ولم يكشف البيان عن أسماء الخلية أو عددها أو أية معلومات أخرى، لكن الإعلام الصومالي نشر صورا لمواد المتفجرات التي تم ضبطها.

يذكر أن قوات الأمن الصومالية نجحت في الآونة الأخيرة في ضبط أمن العاصمة مقديشو وتقليص الحوادث المرتبطة بالتفجيرات والاغتيالات.

وتعد حديقة السلام من المتنزهات الرئيسية في العاصمة الصومالية التي يقبل عليها السكان بشكل كبير لقضاء أوقات الفراغ والإجازات، وهي تجمع تجاري مملوك للقطاع الخاص، ويقع قرب القصر الرئاسي. ويأتي إحباط هذا المخطط الإرهابي، بعد إعلان الحكومة الصومالية تقليص هجمات حركة الشباب الإرهابية إلى نحو70%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *