Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

كي بي إم جي تعقد شراكة مع «منشآت» لإطلاق النسخة الثالثة من المسابقة العالمية للابتكار التقني

عقدت كي بي إم جي للاستشارات المهنية شراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، وذلك تزامنًا مع إطلاق مسابقة الابتكار التقني السنوية Global Tech Innovator GTI The، حيث تستهدف المسابقة المبتكرين والرواد في قطاع التكنولوجيا، بحيث تسمح لهم بطرح أفكارهم وعرضها أمام لجنة التحكيم وتمكنهم من التوسع عالمياً والمنافسة مع المبتكرين من أكثر من 25 دولة من جميع أنحاء العالم.. وتعكس الشراكة التزام كي بي إم جي بدعم تطور أنظمة الابتكار في قطاع الأعمال السعودي وجهود «منشآت» الحثيثة في دعم ازدهار الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

من جهته، علَّق خليل إبراهيم السديس الشريك المدير لمكتب كي بي إم جي في الرياض قائلًا: «تأتي هذه المنافسة جزءًا من إستراتيجية عالمية لتمكين رواد الأعمال والتكنولوجيا ودعمهم والاستفادة من أفكارهم وابتكاراتهم وتحويلها إلى قصص نجاح»، وتابع خليل إبراهيم السديس: «نحن فخورون بشراكتنا مع «منشآت»، لأنَّ هذه الشراكة تساعد على تعزيز مجتمع رواد الأعمال وتمكينهم من المشاركة في المنافسات العالمية وتسليط الضوء على الشركات الناشئة السعودية».

وعلَّق سعود السبهان نائب المحافظ لريادة الأعمال في «منشآت» قائلًا: «نحن سعداء لرؤية مبادرات من القطاع الخاص تدعم تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال، بالتماشي مع مستهدفات رؤية 2030، التي تهدف إلى دعم ريادة الأعمال والابتكار في المملكة، وسوف تستفيد من خبرات وموارد المؤسستين من أجل منح رواد الأعمال والشركات الناشئة العرض المناسب والإرشاد والتوجيه».

باب التقديم إلى المنافسة مفتوح الآن، وآخر موعد لتقديم الطلبات على الإنترنت يوم 30يونيو2023 وستعقد النهائيات المحلية يوم 30 أغسطس 2023في مركز كي بي إم جي «إنسايت سنتر» في المكتب الرئيس في الرياض أمام لجنة من المحكمين.

وفي عام 2022 من مسابقة الابتكار التقني بنسختها الثانية فازت OTO، التي تقدم حلولا مبتكرة لإدارة عمليات التوصيل الخاصة بالتجارة الإلكترونية.

وبحسب د. سامر عبد الله رئيس قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في كي بي إم جي المملكة العربية السعودية ورئيس لجنة التحكيم: «بغض النظر عمّا إذا كانت الشركة شركة تكنولوجيا بحتة أو مدعومة بالتكنولوجيا أو مدفوعة بالتكنولوجيا، فإننا نعترف بإمكانية هذه الكيانات في صناعة المستقبل، ومن خلال مبادرة GTI، ندعو رواد الأعمال لعرض أفكارهم وطرحها، ونفتح الأبواب لكتابة قصة نجاح الغد».

وأضاف د. سامر: «سيتم الحكم على كل مسابقة ترويجية من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء القطاع وخبراء كي بي إم جي، الذين سيحددون تقييمًا لكل طلب، بناءً على ستة معايير مرجحة بالتساوي». وتشمل المعايير: «إحداث التغيير والابتكار، وإمكانات السوق، واعتماد العملاء، وجاذبية السوق والتسويق، والإمكانات الطويلة الأجل، وجودة عملية الإقناع بالشراء».

إنَّ الشركات الناشئة، التي تتميز بأساس في التكنولوجيا وتأثير مجتمعي قوي، مدعوة بشكل خاص للمشاركة. ففي عام 2022، حازت شركة HiiROC، مطورة لنظام من أجل إنتاج الهيدروجين منخفض التكلفة ويتميز بأنه صفر انبعاثات، جائزة Global Tech Innovator في قمة الويب في لشبونة، البرتغال بعد منافسة شرسة مع أكثر من 1100 متقدم، عبر 22 دولة وولاية قضائية خلال المراحل الوطنية.

وتشمل قائمة الدول والمناطق والولايات المشاركة في منافسات مسابقة 2023: أستراليا والبرازيل والصين وكولومبيا والدنمارك وفنلندا وألمانيا وغانا والهند وإيرلندا واليابان وكينيا والمكسيك وهولندا ونيجيريا والبرتغال وقطر والمملكة العربية السعودية والكويت وجنوب إفريقيا والسويد وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفيتنام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق