Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جدة تستضيف بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للسيدات 2024

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن استضافة بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات في نسختها الثامنة بمحافظة جدة، على أن تنطلق البطولة خلال الفترةمن 19 لـ29 فبراير 2024، بمشاركة 8 منتخبات بجانب المنتخب الوطني المستضيف للبطولة، بدوره استدعى الاتحاد السعودي لكرة القدم منتخبي غوام ونيبال من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، للمشاركة في البطولة بدعوة خاصة.

بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات 2024

تستضيف محافظة جدة النسخة الثامنة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات بمشاركة 8 منتخبات وهي “المنتخب السعودي – الأردن – سوريا – العراق – لبنان – فلسطين – نيبال غوام”، وستجرى قرعة البطولة غدا الاثنين في عمان بالأردن، وستنقل أحداثها على قناة اتحاد غرب آسيا في منصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب”.

ويعتمد نظام بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات على تقسيم المنتخبات المشاركة لمجموعتين كل 4 منتخبات في مجموعة، وستنطلق منافسات الدور الأول بنظام الدوري في مرحلة واحدة، على مدينة الملك عبدالله الرياضية، فيما يستضيف استاد الأمير عبدالله الفيصل الأدوار نصف النهائية والنهائية.

وتأتي خطوة استضافة المملكة العربية السعودية لهذه البطولة تأكيدا على تطور كرة القدم النسائية في السعودية والتي استطاعت أن تحجز مقعدا لها في إنجازات الرياضة السعودية في فترة قصيرة، وهو ما أكدت عليه نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بنت إبراهيم بن بهيان، والتي بدورها رحبت بجميع المنتخبات المشاركة في البطولة.

من جانبه صرح خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، ”إن البطولة الجديدة ستشهد منافسة عالية المستوى وتنظيمًا مميزًا، عطفًا على ما قدمه الاتحاد السعودي لكرة القدم في البطولات التي استضافها، سواء في اتحاد غرب آسيا أو على كافة الأصعدة والمستويات.“

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها المنتخب الوطني للسيدات في البطولات بشكل رسمي، بقيادة  ”لويس كورتيس“، وتعد تلك الخطوة شاهدة على تطور الرياضة النسائية في السعودية وتأهيل لمنتخب السيدات، وتؤكد هذه الخطوة أيضا دعم الاتحاد السعودي لكرة القدم لكافة الأنشطة الرياضية والكروية التي تقام في إقليم غرب آسيا وبالتحديد كرة القدم للسيدات.

الدولية أنستازيا لينيك في الهلال السعودي

في 19 يناير 2024، أعلن نادي الهلال السعودي عن ضم اللاعبة الدولية البلاروسية إنستازيا لينيك، لصفوف الهلال قادمة من دينمو البلاروسي، لتوثق اللاعبة مشاركتها في مباراتها الأولى بالدوري السعودي للسيدات ضد القادسية، اعرف أكثر عن انضمام لينيك خلال قراءة  الدولية أنستازيا لينيك في نادي الهلال السعودي للسيدات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *