Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جولة على الشلالات الشهيرة الجاذبة للسائحين في سريلانكا

تشتهر سريلانكا بشلالاتها الرائعة المحاطة بالغابات الخضراء المورقة والتضاريس الصخرية. إشارة إلى أن  سريلانكا تحظى بأعلى كثافة شلالات في العالم ويبلغ عددها 382 شلالاً منتشرة في جميع أنحاء البلاد. في السطور الآتية، زيارة إلى الشلالات الشهيرة في سريلانكا.

شلالات بيكر

شلالات بيكر (الصورة من shutterstock)

سُمي هذا الشلال في سريلانكا على اسم المستكشف الشهير السير صموئيل بيكر، وهو ينفصل عن نهر بيليهول أويا ويقع في متنزه هورتون بلينز الوطني ويسقط من ارتفاع 20 مترًا وتحيط به المساحات الخضراء المورقة التي يعتبر بعضها غريبًا. 
للإقامة، ما رأيك بمتابعة أيضًا أفضل الفنادق الفخمة في كولومبو عند السياحة في سريلانكا

شلالات دونهيندا

شلالات دونهيندا (الصورة من shutterstock)

تجذب شلالات دونهيندا المسافرين كافة، وهي تقع في بادولا، على بعد حوالي ساعة من إيلا. تتساقط الشلالات في فجوة ضيقة بين الصخور وتتوسع لتشكل شلالًا مذهلًا. تتدفق شلالات دونهيندا من ارتفاع 63 مترًا، ويشكل الشلال تيارًا يسمى بادولو أويا. بعد المشي لمسافة أكثر من كيلومتر من بوابة المدخل، والتي تضم مسارات موحلة وجسر معلق ودرجات شديدة الانحدار، يرحب مشهد هذا الشلال الخلاب بالزائرين. وعلى طول الطريق، تقع شلالات Small Dunhinda، ويمكن للسائح رؤية حيوانات متنوعة مثل الفراشات والقرود والطيور.

شلالات بامباراكاندا

تتميز شلالات بامباراكاندا، التي تقع على بعد ساعة من متنزه هورتون بلينز الوطني، بكونها أطول شلال في البلاد، وبالتأكيد واحدة من أكثر الشلالات إثارة أثناء الرياح الموسمية. تنحدر شلالات بامباراكاندا من ارتفاع يصل إلى 263 مترًا، ويتم إنشاؤها بواسطة كودا أويا، أحد روافد نهر والاوي. يحلو الاستمتاع بمنظر الشلال من منصة المشاهدة، والتي يمكن الوصول إليها عبر مسار صغير للمشي لمسافات طويلة. يمكن للمرء أيضًا زيارة بعض الشلالات الصغيرة ذات المناظر الخلابة في المنطقة المجاورة، مثل شلالات لانكا إيلا، بمساعدة مرشد محلي.
قد يهمك أيضًا قراءة السياحة في سريلانكا: 3 فنادق فخمة في كولومبو

شلالات رامبودا

شلالات رامبودا (الصورة من shutterstock)

تقع شلالات رامبودا في منطقة بوسيلاوا في مدينة كاندي. تشتهر المنطقة بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تتكون من المرتفعات والتلال والسهول والجداول والجبال الجبلية. أفضل مناطق الجذب هي شلالات رامبودا. على ارتفاع 358 قدمًا، يعد رامبودا من أعلى الشلالات في سريلانكا. فيما يتعلق بالمناظر الطبيعية المفعمة بالحيوية والمناخ المريح، فإن شلالات رامبودا تحدد جميع العناصر التي من شأنها أن تبقي السائحين منشغلين. تتمتع رامبودا أيضًا بمناظر جميلة وطيور نادرة تغرد في الغابات الكثيفة. بشكل عام، ستأخذك الرحلة إلى شلالات رامبودا في ملاذ مع الطبيعة. إن المياه المتدفقة وأصواتها أثناء اصطدامها بالصخور هي تجربة جاذبة.

شلالات رافانا

شلالات رافانا (الصورة من shutterstock)

يقع كهف وشلالات رافانا على بعد كيلومترين فقط من مدينة إيلا، والتي تقع على ارتفاع 82 قدمًا. تشتمل المناظر الطبيعية المحيطة بشلالات رافانا على المنحدرات والوديان والتلال والجداول التي تزين الصخور. يتدفق الماء بسرعة عالية ويحدث صوتًا جميلًا عندما يضرب برك الماء.

شلالات سانت كلير

تقع شلالات سانت كلير، المعروفة باسم نياجرا سريلانكا، على ارتفاع 1198 مترًا. تقع في مدينة تالاواكيلي في منطقة نوارا إليا.تقع الشلالات على طول نهر كوتمال أويا أحد روافد نهر المهاويلي، وتحيط بها الجبال. ويكمن عنصر الجذب في طريقة وضع الشلالات، حيث تتدرج الصخور على ثلاثة مستويات مختلفة وتنزلق المياه عبر الشقوق وتسقط في البركة. تتكون الشلالات من شلالين يطلق عليهما “مها إيلا الشلال الأكبر” ويبلغ ارتفاعه 80 مترًا وعرضه 50 مترًا، و”كودا إيلا الشلال الأصغر” ويبلغ ارتفاعه 50 مترًا. اسم الشلالات مشتق من مزارع الشاي في سانت كلير التي تزدهر على طول الشلالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *