Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023

رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 – يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عن رابط فحص المنحة القطرية لشهر يوليو الماضي ، علما بأن الصرف سيتم خلال الأسبوع المقبل .

رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 2023

ومع إعلان موعد صرف المنحة تنشط عمليات البحث عن رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 ، ومعايير صرفها والتي يتم تحديدها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وهي عبارة عن مساعدة مالية بقيمة 100 دولار ولكنها تصرف للأسر الفقيرة والمستورة بواقع 310 شيكل إسرائيلي بعد تثبت السعر من قبل الجهات التي تشرف على صرفها في قطاع غزة .

رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 اضغط هنا

وكان السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف منحة المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم الأحد الموافق 23 يوليو.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.


 

كما وكشفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ظهر الأربعاء 19 يوليو / تموز 2023، الآليات الجديدة لصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة والمتعففة في القطاع.

وأوضحت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أنه منذ أن بدأ العمل بالمنحة القطرية في العام 2018-2019  تم اعتماد 169 ألف ومع مرور الزمن تقلص هذا العدد ليصل إلى 96 ألف بعد استثناء كلاً من:

– تصاريح العمال في الداخل المحتل.

– حالات الوفاة.

– مخالفة المعايير الخاصة بالمنحة القطرية مثال: (مطلقة تزوجت – مواطن حصل على وظيفة الخ..)

– منتفعي الشؤون.

– موقوف أمم متحدة.

وأوضحت أنه خلال الشهور الفائتة كان يتم استكمال كشف المنحة القطرية من حالات منتفعي الشؤون المعتمدة حسب معيار عدد مرات الاستفادة.

اقرأ/ي أيضا: التنمية في غزة تكشف الآليات الجديدة لصرف المنحة القطرية 2023

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة ومن خلال الاستعلام الحكومي بتفعيل رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 بعد إعلان اللجنة القطرية عن موعد صرف المنحة القطرية للعائلات الفقيرة في قطاع غزة وذلك بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية.

وقررت دولة قطر منذ عام 2014 صرف المنحة القطرية بواقع 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، حيث يتم صرفها لقرابة 100 ألف عائلة في القطاع الساحلي المحاصر، إذ كانت الدوحة تشرف مباشرة على عملية صرفها.

وبعد عام 2021، بدأت برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في الإشراف على عملية صرفها من خلال التعاقد مع شركة بال بي الفلسطينية والتي قامت بالتعاقد مع محال تجارية في القطاع من أجل صرفها للمواطنين.

رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 ، يتم من خلال الاستعلام الحكومي الموحد، والذي يحتوي على قاعدة بيانات كافة المواطنين في قطاع غزة، حيث يمكن لأي مواطن الولوج إلى هذا الرابط وإدخال البيانات المطلوبة والتعرف بعد ذلك على أحقيته في استلام المساعدة المالية من دولة قطر.

وفور الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بنشر رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 حيث يتمكن أي مواطن القيام بالخطوات التالية لمعرفة هل هو مستفيد من هذه الدفعة أم لا وهي على النحو التالي:

1 – رابط فحص المنحة القطرية 2023 اضغط هنا

2 – إدخال تاريخ الميلاد بشكل صحيح.

3 – إدخال رقم الهوية بشكل صحيح.

4 – ستظهر لك رسالة بعد ذلك تخبرك بأنك مستفيد أم لا.

وتمثل المنحة القطرية 2023، بارقة أمل لأكثر من 100 ألف عائلة وأسرة مستفيدة في قطاع غزة وذلك في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع لأكثر من 15 عاما، حيث يتمكن المستفيدين من هذه المنحة من تلبية بعض من احتياجاتهم الأساسية ولو بالحد الأدنى.

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا أصبح بالإمكان الاطلاع على رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي عن موعد صرفها حيث أكد السفير محمد العمادي أنه سيتم صرف المنحة القطرية يوم الأحد القادم وفق الآلية الجديدة .

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *