اخبار الخليج

«مجلس العلماء الإندونيسي»: السعودية ترسخ الاستقرار العالمي

زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا عصام الثقفي، مجلس العلماء الإندونيسي، والتقى خلاله برئيسه فضيلة الشيخ مفتاح الأخيار، وعدد من كبار العلماء الإندونيسيين، الذين ثمنوا الجهود التي تبذلها السعودية تجاه الاستقرار العالمي والإسلامي، ودورها الريادي والفعال في ترسيخ الوسطية وتقديم يد العون للمسلمين والاهتمام بقضاياهم.

وأكد السفير عصام الثقفي لـ«» أن المملكة العربية السعودية ملهمة في صياغة رسائل الاعتدال والتعايش والسلام والوسطية ونبذ التطرف وخطاب الكراهية، مشيرا إلى رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بما تحمله من مضامين التسامح والتعايش، وتأسيسها وتبنيها لمشاريع حضارية عالمية تخدم البشرية جمعاء، وتعزز جسور التواصل الفكري والثقافي والإنساني.

كما رحب سفير المملكة بقرار الحكومة الإندونيسية بتعليق سفر مواطنيها لحج هذا العام؛ نظرا لاستمرار جائحة كورونا المستجد، والحرص على سلامة وصحة المواطنين الإندونيسيين. وأكد الثقفي أن المملكة لم تعلن إلى الآن ترتيبات الحج للداخل والخارج، كما أكد ما ذكره وزير الشؤون الدينية الإندونيسي بأنه ليس هناك أي بعد سياسي لهذا القرار، بل على العكس تماما فالتنسيق قائم بين الوزارتين المعنيتين بشؤون الحج والعمرة، وكذلك سفارة المملكة في جاكرتا.

وقد حظيت زيارة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا بتغطية واسعة من وسائل الإعلام الإندونيسي، وإجلاء اللبس القائم بين بعض الأوساط التي أشاعت بأن المملكة منعت الحجاج الإندونيسيين لهذا العام، وأشادت بتوضيح سفير المملكة لدى جاكرتا عصام الثقفي حول هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *