Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خلطات طبيعية للعناية بالشعر في رمضان… قوة ونعومة

مثل البشرة والأظافر، يحتاج الشعر خلال شهر رمضان إلى العناية اللازمة؛ من خلال مده بالمغذيات الضرورية والترطيب الكافي؛ ليحافظ على مظهر شعر صحي مفعم بالحيوية واللمعان. ونظراً إلى أن الكثير من الخلطات الطبيعية تعد مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، نرصد لكِ في هذا المقال مجموعة خلطات طبيعية للعناية بالشعر في رمضان، تحضرينها باستخدام مواد طبيعية، مفيدة جداً للشعر، وليست لها أي آثار جانبية عليه.

خلطة الزيوت الطبيعية لمعالجة الشعر التالف

خلطة الزيوت الطبيعية للشعر التالف

اخلطي كمية متساوية تكون كافية لطول الشعر، من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم، من ثم طبقيها على شعرك، بداية من الجذور، وصولاً إلى الأطراف. لفي شعرك بمنشفة دافئة، واتركي خلطة الزيوت على شعرك لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه بالماء الدافئ.

خلطة العسل والمايونيز لترطيب الشعر وتقوية خصلاته

العسل والمايونيز لترطيب الشعر وتقويته

امزجي نصف كوب من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من المايونيز، وأضيفي إليهما موزة مهروسة جيداً. أخفقي المكونات إلى أن تتجانس بشكل كلي، من ثم طبقيها على شعرك المبلل، من الجذور وحتى الأطراف، واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والبلسم، واشطفيه بالماء الدافئ.

خلطة الألوفيرا وزيت اللوز الحلو لتنعيم الشعر

الألوفيرا وزيت اللوز الحلو لتنعيم الشعر

اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا الطبيعي ونصف كوب من زيت اللوز الحلو. حركي الخليط إلى أن يصبح متجانساً. من ثم، بلّلي شعرك بالماء جيداً، من ثم قومي بتطبيق الخلطة على شعرك بكميات متساوية، مع التركيز على أطراف الشعر. بعدها، دلكي خصلات شعرك بشكل جيد؛ لتوزيع الخلطة على أنحاء الشعر كافة. ومن ثَمّ لفي شعرك بغطاء مخصص للرأس واتركيه لمدة ساعتين. بعدها، اغسلي شعرك بالطريقة الاعتيادية.

خلطة البيض وزيت الزيتون لتكثيف وتطويل الشعر

البيض وزيت الزيتون لتكثيف وتطويل الشعر

أخفقي بيضة واحدة جيداً، وأضيفي إليها نصف كوب من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً إلى أن تصبح خليطاً متجانساً، وطبقيها على كامل شعرك، واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو واشطفيه بالماء الدافئ. بعد تجربة خلطات طبيعية للعناية بالشعر في رمضان، تابعي أيضاً ماسكات زيت الأرغان للشعر الهايش
ملاحظة من “سيدتي. نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *