Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

برنامج الألغام اليمني يكرم «مسام».. العقيلي: الحوثي لوَّث مساحات واسعة

كرم البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام اليوم (الثلاثاء) 10 جهات ومنظمات دولية ومحلية لجهودها إلى جانب البرنامج في مواجهة الألغام، وعلى رأسها المشروع السعودي «مسام» التابع لمركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والإغاثية..

وفي الفعالية التوعوية بالألغام بمناسبة اليوم العالمي للألغام الذي أقيم في عدن اليوم (الثلاثاء) كرم البرنامج منظمة الأمومة والطفولة لدى الأمم المتحدة اليونيسيف، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والهلال الأحمر اليمني، ومنظمة هالو ترست، ومنظمة مساعدات الشعب النرويجي NPA، والمجلس الدنماركي لشؤون اللاجئين، ومنظمة الهاندي كاب.

واتهم مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي مليشيا الحوثي بتلويث مساحات واسعة من المحافظات اليمنية بالألغام، مؤكداً انتشار كميات كبيرة من الذخائر المتفجرة، والألغام الأرضية بمختلف أنواعها، والقذائف المتفجرة وغير المتفجرة، والعبوات الناسفة المبتكرة والأشراك الخداعية وغيرها التي تسببت في سقوط عدد كبير من ضحايا المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وأوضح العقيلي، أن حجم المشكلة والتهديدات التي تشكلها الألغام ومخلفات الحرب الخطرة في البلاد كبيرة وتتطلب ممارسة وتنفيذ كل الأنشطة الرئيسية للتعامل مع الألغام لأغراض إنسانية ومنها التوعية بمخاطر الذخائر المتفجرة بهدف تقليص الخسائر في صفوف المدنيين في القرى، وشواطئ البحر، والمحافظات المتضررة.

وأشار إلى أن التوعية بمخاطر الذخائر المتفجرة نشاط رئيسي يستجيب له السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *