Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

آركابيتا تتخارج من «وايست هارمونيكس»

أعلنت شركة الاستثمارات البديلة العالمية آركابيتا قروب هولدنغز ليميتد (آركابيتا) عن إتمام تنفيذ تخارجها من شركة وايست «هارمونيكس»، وهي شركة حلول تقنية متطورة لإدارة النفايات، إلى شركة كيتر إنفايرونمنتال سيستمز Keter Environmental Systems، وهي شركة رائدة متخصصة في إعادة تدوير وإدارة النفايات، مدعومة من شركة إدارة الأصول البديلة العالمية الرائدة TPG.

ويأتي التخارج من «وايست هارمونيكس» بعد فترة احتفاظ بالاستثمار امتدت حوالي ثلاث سنوات ونصف، تضاعفت خلالها إيرادات الشركة أربع مرات لتصل حاليًا إلى 400 مليون دولار أمريكي. وعملت آركابيتا خلال هذه الفترة بالتنسيق الوثيق مع فريق إدارة «وايست هارمونيكس» في تنفيذ العديد من المبادرات الهادفة لتحقيق النمو، ومنها بيع منتجات وخدمات الشركة المختلفة إلى العملاء الحاليين، والاستفادة من انتشار الشركة الواسع في الولايات المتحدة، وهو ما ساهم في زيادة الحصة السوقية والفوز بقاعدة عملاء إضافية، واجتذاب عملاء جدد، بالإضافة إلى تقديم آركابيتا الدعم لشركة «وايست هارمونيكس» في استكمال أربع صفقات استحواذ استراتيجية، شملت الاستحواذ على مجموعة تاليسمارك، وشركة كونتليجانت، وشركة ميريديان أليانس بارتنرز، وشركة نيوماركت وايست سوليوشنز.

وطوّرت وايست هارمونيكس تحت إشراف آركابيتا شبكة تضم أكثر من 5000 متعهد خدمات في أكثر من 25,000 موقع في أمريكا الشمالية، وقد أصبحت اليوم الشريك المفضل والمختار للعديد من الشركات الكبرى الإقليمية والوطنية والعالمية. وتأتي صفقة التخارج الناجحة من «وايست هارمونيكس» لتؤكد مدى فعالية استراتيجية عمل «آركابيتا» وتركيزها على اختيار الشركات التي تتميز بإمكانيات كبيرة والقادرة على تحقيق معدلات نمو عالية.

وسوف تتوحّد «وايست هارمونيكس» مع شركة «كيتر إنفايرونمنتال سيرفسز»، وهي شركة متخصصة في إعادة تدوير وإدارة النفايات كانت شركة تي بي جي جروث TPG Growth قد استحوذت عليها في العام 2021، وسوف تستفيد الشركة الموحّدة من تفضيلات العملاء المتغيرة.

وتعليقًا على الصفقة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «آركابيتا» عاطف عبدالملك: «تعد وايست هارمونيكس إحدى أكثر صفقات التخارج نجاحًا التي أبرمتها آركابيتا حتى اليوم، وتثبت مدى صحة استراتيجيتنا الاستثمارية التي تتركز على الاستحواذ على شركات تعتمد على التكنولوجيا المتطورة في قطاعات دفاعية وتمتاز بإمكانيات نمو عالية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *