Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أسعار النفط ترتفع.. برميل برنت فوق 78 دولاراً

عادت أسعار النفط لتسجيل مكاسب، أمس، بعد تلقي الأسواق دعماً من تصريحات وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بشأن إمكانية استمرار تخفيضات أوبك بلس لما بعد شهر مارس القادم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتاً إلى 78.66 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتاً إلى 73.67 دولار للبرميل.

وأوضح محللو السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي، أن تصريح وزير الطاقة بأن تخفيضات إنتاج «أوبك بلس» يمكن أن تستمر بعد الربع الأول من عام 2024 إذا لزم الأمر قدمت بعض الدعم للسوق.

وذكروا، أن أسعار النفط انخفضت في جلسة التداول السابقة مع تشكيك المتعاملين في أن تخفيضات الإمدادات من «أوبك بلس» سيكون لها تأثير كبير، ومع تأثير ارتفاع الدولار على أسعار السلع الأساسية عموماً. وعادة ما يجعل ارتفاع الدولار النفط أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى؛ ما قد يضعف الطلب على النفط.

واتفقت مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، الخميس الماضي، على تخفيضات طوعية للإنتاج إجماليها نحو 2.2 مليون برميل يومياً وذلك للربع الأول من عام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *