Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزير الطاقة السعودي يعلن عن تجربة أول قطار هيدروجين في الشرق الأوسط

كشف الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة السعودي، عن عزم بلاده تشغيل أول قطار يعمل بالهيدروجين في الشرق الأوسط خلال الأشهر المقبلة، على أن يتم تجربة المشروع خلال أسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان “تعزيز المشاركة الشاملة والاقتصاد الدائري لتحقيق تحولات طاقة عادلة ومنصفة”، ضمن فعاليات اليوم الأول لـ “أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023م”، بمشاركة سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحيان عبدالغني وزير النفط في جمهورية العراق ، وأحمد إسلام وزير التغير المناخي في جمهورية باكستان الإسلامية.

فيديو | وزير الطاقة: في الأشهر القادمة سيكون لدينا أول قطار يعمل بالهيدروجين في الشرق الأوسط#أسبوع_المناخ#الإخبارية pic.twitter.com/2iXXykVQHO

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 8, 2023

تابعي المزيد: الاستثمارات العامة توقع اتفاقية مع شركة إنجي لتطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر

تخزين الكربون

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن المملكة تحظى بإمكانات تسمح لها باحتجاز الكربون وتخزينه، ولا يوجد أكثر أهمية للمملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية العراق من الاستثمارات الكافية لضمان عمل هذه التقنيات من خلال المحفزات والممكنات، مبينًا أن نجاح ذلك سيعود بالنفع على الجميع ويتوافق مع أهداف اتفاقية باريس للمناخ.
وأضاف “يمكننا أن نكون المصدِّر للهيدروجين النظيف، والمنتج والمصدِّر للكهرباء النظيفة أيضاً”، مفيداً أن المملكة تبنت نهجاً شاملاً يتضمن جميع إمكاناتها، لإنتاج الطاقة من المصادر المتجددة، وإنتاج الهيدروجين، وخطوطاً وأنابيب لتوزيعه، ونقل الكهرباء.

تخفيف الانبعاثات الكربونية

وأكد المشاركون خلال الجلسة أن التمويل المشترك يجب أن يكون هو الأساس الذي ينطلق منه العالم، مؤكدين على أهمية توظيف التقنيات وكذلك استخدام الهيدروجين الأخضر والأدوات الكفيلة بالوصول إلى الأهداف المستقبلية العالمية، منوهين بضرورة عمل الدول المتقدمة على المشاريع التي من شأنها تخفيف الأعباء الناتجة عن الانبعاثات الكربونية.
وأكد المشاركون على أهمية تعاون الدول فيما بينها بالمشاريع التي تخص الطاقة النظيفة التي تُعد تقنية جديدة تهدف إلى تقليل الانبعاثات الحرارية والحد من بصمة الكربون في كثير من العمليات فيها، متمنين أن تسهم قمم التغير المناخي في إطلاق مشاريع خفض الانبعاثات الكربونية، والعمل على كثير من الخيارات التي من شأنها أن تسهم في التقليل من هذه الانبعاثات.
وأكد المشاركون في ختام حديثهم على أهمية أن يفكر العالم بطريقة أفضل وأن تأخذ التقنية مكانتها الصحيحة, التي من شأنها أن تسهم في طريقة استخدام الطاقة بعيداً عن التأثير على البيئة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *