Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

صيام رمضان لمريض السكر.. طبيب يحسمها (فيديو)

وجه الطبيب جمال شعبان، الذي كان عميد معهد القلب السابق، عددًا من النصائح للمواطنين بشأن صيام شهر رمضان، مؤكدًا أن تناول الأطعمة النباتية مفيد للجسم وأفضل من تناول اللحوم، خاصة إذا تم الإفراط في تناولها.

هل يصوم مريض السكر

وأشار شعبان خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد، إلى أن شرب العرق سوس بكميات كبيرة في رمضان يشكل خطرًا على مرضى اختلال الكهرباء بالقلب، مثل هبوط القلب ونوبات القلب، موضحًا أنه يجب تقليل كميات شرب العرق سوس خلال هذا الشهر.

وأضاف شعبان أن شرب كوب من اللبن يعتبر مفيدًا جدًا للجسم خلال وجبة السحور، مشددًا على أن اللبن كامل الدسم مفضل، وحذّر مرضى السكر الذين يعتمدون على الأنسولين من عدم تناول الإفطار خلال هذا الشهر، حيث قال: “مريض السكر الذي يعتمد على الأنسولين عليه الإفطار، وإلا سيتعرض للخطر أثناء الصيام”.

وأكد شعبان أن منخفض السكر يشكل خطرًا شديدًا على مريض السكر أكثر من ارتفاعه، وحذر من أن خلط الأملاح والبوتاسيوم يمكن أن يشكل خطرًا على مرضى الكلى، مشيرًا إلى أن السكر وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول هم مثلث الخطر للجسم، ونصح مرضى السكر بتناول الدواء الموصوف لارتفاع الكوليسترول مباشرة دون الحاجة لتحليل.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *