اخبار الخليج

نقابة العاملين بـنفط الكويت  نطالب |

أسامة أبو السعود

دعا امين سر نقابة العاملين بشركة نفط الكويت جدعان المطيري وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس ورئيس مؤسسة البترول هاشم هاشم، الى التحرك العاجل واتخاذ قرار تصحيحي ينصف 172 مهندس بترول من ابناء الكويت الذين اجتازوا جميع الشروط والاختبارات التعجيزية ورغم ذلك لم يتم تعيينهم في القطاع النفطي حتى الآن .

وشدد المطيري في تصريح صحافي على انه لا يعقل ان تهمل الدولة تلك الكفاءات الوطنية الحاصلة على شهادات من ارقى الجامعات العالمية اضافة الى اجتياز كافة الاختبارات بمؤسسة البترول .

واكد المطيري ان أبناء الكويت هم الاولى بالتوظيف في القطاع النفطي الذي يعد قاطرة التنمية الوطنية ومصدر الدخل الاول موضحا في الوقت ذاته ان الشباب الكويتي هو الاحرص على مقدرات وطنه من اي وافد .

واعتبر المطيري ان نجاح اي حكومة يكمن فيما توفره من وظائف سنوية للكوادر الوطنية وخاصة في القطاعات الاستراتيجة مثل القطاع النفطي لافتا الى ان هؤلاء المهندسين تحملوا الكثير من المشاق سواء في الدراسة النظرية أو العملية واجتازوا كافة الاختبارات وهم بانتظار التعيين فورا حتى يصبحوا قوى فاعلة في بناء الوطن وتنميته في اهم قطاعات الدولة وهو القطاع النفطي .

وختم المطيري تصريحه بالتاكيد على ضرورة وضع وزارة النفط ومؤسسة البترول كافة الخطط المستقبلية لتوظيف تلك الكوادر الوطنية فورا والغاء الشروط التعجيزية امام تعيينهم وان تكون فرص التوظيف والاحلال بشكل دائم وليس مؤقتا مع فتح افاق جديدة لاستيعاب تلك الطاقات الوطنية بمختلف شركات القطاع النفطي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *