Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مواصفات جهاز الكمبيوتر المناسب للدراسة

تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد 1445هـ، قدم صانع محتوى رقمي عدة توصيات لطلاب المدارس والجامعات حول كيفية اختيار أجهزة الكمبيوتر المناسبة للدراسة.

أجهزة كمبيوتر مناسبة للدراسة

وقال طارق الجاسر صانع المحتوى، إن مواصفات الجهاز المناسب لطلاب المدارس تكون Intel i3 أو AMD RYZEN3، على أن تبدأ الذاكرة العشوائية من 4GB، مع مساحة التخزين 128GB لكن 256 GB أفضل.

نظام التشغيل

وفيما يخص نظام التشغيل، فقد نصح بأن يكون windows أو Mac Os، وأما في حال البحث عن نظام مفتوح المصدر وخفيف ومجاني فيمكن اختيار Chrome Os هو الأفضل، داعياً طلاب الجامعات إلى معرفة البرامج المُستخدمة في مناهجهم لتحديد الجهاز من خلال الدخول على متطلبات النظام.

كيفية اختيار اللابتوب المناسب للدراسة والجامعة؟

لم يعد عالم الأجهزة الذكية وخاصة أجهزة الحاسوب المكتبية واللابتوب مقتصرا على فئة معينة من المستخدمين مثلما كان في الماضي، فهو ليس مقتصرًا على محبي الألعاب أو على رجال الأعمال أو حتى على المبرمجين ومصممي الجرافيك، بل أصبحت التكنولوجيا هامة للطلاب في العملية الدراسية أيضاً.

ووفقاً لخبراء التقنية، فقد يقع الكثيير من الطلاب في خطأ كبير وهو شراء جهاز اللابتوب الأرخص ثمناً أو المعروض في مكان ما ويمتلك مواصفات جيدة دون النظر لتلك المواصفات إذا ما كانت مناسبة أم لا، ولذلك قدم خبراء التقنية بعض النصائح لاختيار اللابتوب المناسب للطلاب وبعض الأجهزة المفضلة للعملية الدراسية يجب عليهم أخذها في الاعتبار أثناء الشراء، ويشير الخبراء إلى أن هناك معايير خاصة بهذه الأجهزة يجب على الطلاب عدم تجاهلها لكي يتم استخدام هذه الأجهزة بكفاءة عالية على النحو المطلوب.

نصائح لإختيار الكمبيوتر المناسب للدراسة

1 اختر الافضل من ناحية الحجم.

2 قوة التحمل عامل قد تكون عاملا رئيسيا.

3 اختر امكانات يمكنك الإعتماد عليها لأطول فترة ممكنة.

4 احصل على نظام التشغيل المناسب لك أثناء الدراسة.

5 لا تتخلى عن بطارية قوية في حاسوبك الدراسي.

6 النحافة وسهولة الحمل دون مساومة على أداء البطارية.

7 تلبية كل متطلبات الطلاب من أجل الدراسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *