اخبار الخليج

هل يرحل المرتزقة عن ليبيا قبل انتخابات ديسمبر ؟

كشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، أن واشنطن تجري محادثات مع أطراف مهمة في ليبيا حول انسحاب القوات الأجنبية قبل الانتخابات المقررة في ديسمبر القادم. وقال في تصريح له اليوم (الثلاثاء): إن جزءاً من أهمية الانتخابات في ليبيا يكمن في أن حكومة قوية مشروعة ويعتد بها قد تضغط على الأطراف الأجنبية لسحب قواتها. وأضاف: سيكون هذا تطوراً مهماً للغاية ومؤثراً جداً، لكننا لا نقترح الانتظار حتى العام القادم في محاولة لتحقيق بعض التقدم. وأكد أن هناك مفاوضات جارية مع بعض الأطراف المهمة تهدف إلى محاولة دفع بعض المرتزقة والمقاتلين الأجانب للرحيل.

وكان بيان لوزارة الخارجية الألمانية أعلن أن مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا المزمع عقده غداً (الأربعاء)، سيناقش العملية الانتقالية الليبية، والمراحل القادمة لفرض استقرار دائم. وتشارك حكومة الوحدة الوطنية لأول مرة في المؤتمر، الذي سيعقد على مستوى وزراء خارجية الدول المعنية بالأزمة الليبية، ويهدف إلى ضمان إجراء الانتخابات المقررة في ديسمبر، ويركز على انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عزمها عقد اجتماع مباشر لملتقى الحوار السياسي الليبي في سويسرا الأسبوع القادم، وجددت أملها في تعزيز وقف إطلاق النار واحترام حظر الأسلحة وانسحاب المرتزقة من تلك البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *