Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

التحقيق في “جريمة إرهابية” بعد إحباط هجوم على السفارة الإسرائيلية

بعد تطويق المكان، دُمّرت العبوة من قبل خبراء سويديين في إزالة الألغام، فيما أفادت الشرطة بأنّه من المحتمل أنّها كانت “مفعّلة”.

أعلنت أجهزة الاستخبارات السويدية اليوم، الجمعة، فتح تحقيق في “جريمة إرهابية” بعد إحباط محاولة هجوم على السفارة الإسرائيلية في السويد أول من أمس الأربعاء.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وأشارت في بيان إلى أنّ “التحقيق الأولي الذي فتحته الشرطة في 31 كانون الثاني/يناير… تولّته الاستخبارات السويدية”، موضحة أنّ “الصفة الجنائية (تمّ) تغييرها إلى جريمة إرهابية”.

وقرابة الساعة 13:08 (12:08 بتوقيت غرينتش) بعد ظهر الأربعاء، أبلغت السفارة الإسرائيلية الشرطة، بأنها “عثرت على جسم تعتقد أنه خطر”، حسبما أفاد مسؤول في الشرطة.

وبعد تطويق المكان، دُمّرت العبوة من قبل خبراء سويديين في إزالة الألغام، فيما أفادت الشرطة بأنّه من المحتمل أنّها كانت “مفعّلة”.

وعلقت البعثة الإسرائيلية في السويد على الفور، مندّدة بـ”محاولة تنفيذ عملية”. وكتب السفير الإسرائيلي لدى السويد، زيف نيفو كولمان، على منصة “إكس”، “لن يخيفنا الإرهاب”، بينما وصف رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون الوضع بأنه “خطر جدا”.

ونقلت صحيفتا “أفتونبلاديت” (Aftonbladet) و”إكسبرسن” (Expressen) الشعبيتان السويديتان عن مصادر لم تحدّدها قولها، إنّ الجسم الذي عُثر عليه كان عبارة عن قنبلة يدوية. وأوضحت صحيفة “أفتونبلاديت” أنّ العبوة رميت من فوق السياج المحيط بالبعثة، وسقطت على الأرض بالقرب من المبنى.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *