Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالفيديو: سبب وفاة شريفة فاضل – شريفة فاضل ويكيبيديا

سبب وفاة شريفة فاضل – شريفة فاضل ويكيبيديا ، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية وعربية عن وفاة الفنانة القديرة خلال ساعات مساء اليوم السبت الموافق 4 مارس 2023 ، في وقت عم الحزن الشديد الوسط الفني والثقافي المصري والعربي ، حيث نعاها عدد كبير من الفنانين والفنانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ عدد كبير من المهتمين بالمشهد الثقافي العربي والمصري بالبحث عن سبب وفاة شريفة فاضل ، وكذلك شريفة فاضل ويكيبيديا ، خاصة وأنها تعد من قنانات الزمن الجميل ولها العشرات من الاعمال الفنية التي تركت بصمة واضحة في المشهد الفني والثقافي على مدار العقود الماضية.

سبب وفاة شريفة فاضل

وبحسب بعض الصفحات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة شريفة فاضل يعود لتعرضها لوعكة صحية ألمت بها خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث أنها كانت في الفترات الأخيرة من حياتها تعاني بشكل مستمر على المستوى الصحي ، إذ انها حالتها الصحية تدهورت بشكل سريع خلال الساعات القليلة الماضية فيما تم نقلها الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج ، إلا أن الأطباء أعلنوا رسميا عن وفاتها مساء السبت 4 مارس 2023.

وقالت داليا بهجت ابنة شقيقة شريفة فاضل إن خالها توفت ، فيما ستكون صلاة الجنازة مساء اليوم الأحد من مسجد السيدة نفيسة والدفن في مقابر الإمام الشافعي.في وقت لم تتحدث عن سبب وفاة شريفة فاضل.

شريفة فاضل لها العديد من الأعمال التي تعيش في الوجدان ومنها أغنية “تم البدر بدرى”، “أم البطل” و”مبروك عليك يا معجبانى يا غالى”، و”فلاح كان فايت بيغنى”، “حارة السقايين”، “وآه من الصبر وآه”، “وآه يالمكتوب” و”الليل”.

شريفة فاضل الفنانة الراحلة أهدت الوطن أغلى ما تملك ومنحته قطعة من قلبها فهى أم البطل الشهيد سيد السيد بدير الذى استشهد فى حرب الاستنزاف فغنت أمه لأمهات الأبطال بدمها ودموعها لتشد من عزائمهن ومن عزائم الأبطال المحاربين بأغنيتها الشهيرة أم البطل حين تحقق النصر.ضمن مقال سبب وفاة شريفة فاضل

شريفة فاضل ويكيبيديا

شريفة فاضل

اسم الولادة – وفيدة أحمد ندا

تاريخ الولادة 7 يناير 1938 (العمر 85 سنة)

مكان الولادة القاهرة، مصر

الزوج السيد بدير

ولدت في مدينة القاهرة وهي حفيدة المقرء أحمد ندا، تدربت على أيدى الأساطين الإنشاد الديني والموسيقى، التحقت بمعهد الفنون المسرحية، اشتهرت بأغنيه ” أمانه يا بكرة “، في الخمسينيات، وتزوجت من المخرج السيد بدير الذي أسند إليه بطولات عديدة وفى الستينيات اشتهرت بأغنيتها ” حارة السقايين “، وعملت فيلما بنفس الاسم. وفى السبعينيات مات ابنها سيد السيد بدير في الحرب، وغنت أغنية ” أم البطل “، أثناء حرب أكتوبر، وحققت نجاحا كبيرا، ومن أغنيتها ” أمانه يا بكرة “، ” سألت فين حينا “، ” حارة السقايين “، ” يا حلو فهمنا “، ” يا معجباى “، ” ورق العنب “، ” أة يالمكتوب “، ” الليل “، انتجت لنفسها بعض الأغنيات، وأسست كازينو الليل بشارع الهرم.

أعمال شريفة فاضل

وتنازل كل من عبد الفتاح مصطفي وشريفة فاضل عن أجرهما عن الأغنية، وكان 15 جنيها لكل منهما إكراما لشهر رمضان.

ومن يوم إذاعتها في الستينيات، أصبحت أغنية “والله لسه بدرى يا شهر الصيام”أغنية الأيام الأخيرة من رمضان وتغنى في وداعه.

وستظل هذه الأغنية هي الأشهر والأقرب إلى المزاج المصري الذي اعتبرها إعلان ختام الشهر الفضيل.

ومن شدة حب الشعب المصرى لهذه الأغنية، يبدأ فى سماعها مع قدوم منتصف شهر رمضان، إن لم يكن مع نهاية الأسبوع الأول، ولا تتوقف قيمة هذه الأغنية على ما تحمل من معانٍ فقط بل فرضت نفسها من أول لحظة قدمتها فيها شريفة فاضل.

“تم البدر بدرى”تلك الأغنية التى تتردد دائمًا فى نهاية الشهر الكريم وكأننا نودع ضيفًا عزيزًا هل علينا بالفرح والسعادة وترك لنا عيدًا وبهجة.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم سبب وفاة شريفة فاضل الفنانة المصرية الشهيرة والقديرة وكذلك شريفة فاضل ويكيبيديا والتي نعاها العشرات من الفنانين والفنانات المصريات عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، في وقت من المتوقع ان يشارك المئات في جنازتها التي ستقام اليوم الاحد.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *