اخبار الخليج

وفد من جمعية الوقف الإنساني ينفذ مشروعات

على مدار عشرة أيام متتالية، نفذ وفد من الجمعية الكويتية للوقف الإنساني والتنمية بقيادة المهندس نصار العبد الجليل رئيس مجلس الإدارة، ومدير المشروعات الكبرى بالجمعية د. بسام الشطي، مجموعة من المشروعات الخيرية والدعوية في عدة ولايات بمدغشقر.

وفي تصريح صحافي له أوضح العبد الجليل أن وفد الجمعية الكويتية للوقف الإنساني والتنمية تفقد عدداً من المشروعات التي أنجزتها الجمعية في وقت سابق، لمتابعتها والوقوف على جودة مخرجاتها، والاستعلام عن احتياجاتها ونواقصها إن وجدت، وكذلك المشروعات التي شارفت على التشغيل و دخلت مراحلها الأخيرة.

وأوضح العبد الجليل أن زيارة وفد الجمعية لمدغشقر شهدت إبرام اتفاقيات تعاون، لإنشاء وافتتاح مشروعات جديدة كالمساجد وآبار المياه ودور الأيتام والمدارس، بالإضافة إلى الاجتماع مع مسؤولين في البلاد للنظر في احتياجات المسلمين، والاجتماع مع الدعاة، وزيارة الأيتام وذويهم.

بدوره قال مدير المشروعات الكبرى بالجمعية الكويتية للوقف الإنساني والتنمية د. بسام الشطي: وفقنا الله تعالى خلال زيارتنا إلى مدغشقر لإنجاز عدد من المهام وتنفيذ عدة مشروعات إنسانية من بينها مشروع توزيع الخبز والأرز وتوفير وجبات الإطعام لطلاب العلم.

مضيفاً أن الزيارة شهدت مشروعات وأنشطة دعوية مميزة من بينها إلقاء المحاضرات في المساجد والندوات، والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات، ودعم فكرة طباعة وكتب إسلامية بلغاتهم تناسب مختلف الأعمار، وكذلك مناقشة مشروعات كفالة الدعاة، وتوفير الحجاب للمهتديات الجدد.

يشار إلى أن الجمعية الكويتية للوقف الإنساني والتنمية تعمل وفق استراتيجية تهدف إلى دعم وتعزيز المشروعات التعليمية، ورعاية وإعانة المهتدين الجدد والقيام على شؤونهم وتلبية احتياجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.