Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الجيش الإسرائيلي: مستعدون لتنفيذ طيف واسع من الخطط الهجومية في غزة

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 إن القوات مستعدة لتنفيذ طيف واسع من الخطط الهجومية في قطاع غزة وتم تشغيل كتائب احتياك عديدة للقيام بما اعتبرها مهام دفاعية في مستوطنات غلاف غزة.

وقال الجيش: “بعد عدة أيام من القتال، وبعد استكمال عملية تجنيد مئات الآلاف من جنود الاحتياط المدعومة بمجهود لوجستي واسع النطاق، تستعد قواتنا لتنفيذ طيف واسع من الخطط الهجومية”.

وأضاف: “كجزء من استعداد الجيش، تم تشغيل كتائب احتياط عديدة للقيام بمهام دفاعية في بلدات منطقة غلاف غزة.. وهذه الأيام، تستعد الفرقة 252 لتوسيع رقعة القتال”.

فيما قال العميد موران عومر قائد الفرقة 252 إن “وحدات الفرقة تخوض القتال على مدار الأسبوع الأخير، وفي هذه الأيام تتدرب استعدادا للمراحل التالية.. وواثق من أن جنود الاحتياط والجنود النظاميّين معا سيهزمون عدونا حماس “.

وفي أكثر من مناسبة خلال الأيام الأخيرة، أعلنت القيادة السياسية والعسكرية في إسرائيل أنها بصدد خوض معركة برية داخل غزة لـ”القضاء على حماس”.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب “القسام”، الجناح العسكري لـ”حماس”، في كلمة متلفزة مساء الاثنين، إن “تلويح الاحتلال بالدخول بعدوان بري على شعبنا لا يرهبنا ونحن جاهزون له”.

وأضاف: “نقول للعدو إن دخولكم إلينا سيكون فرصة جديدة لمحاسبتكم بقسوة على ما ترتكبونه في حقنا”.

وحتى مساء الثلاثاء، بلغ عدد الضحايا الفلسطينيين جراء العمليات الإسرائيلية نحو 3 آلاف قتيل و12500 جريح في غزة، و61 قتيلا و1250 جريحا في الضفة الغربية، بحسب أحدث حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية.

وفي المقابل، قتلت “حماس” أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 4229، وفقا لمصادر رسمية إسرائيلية.

وأسرت “حماس”، كما أعلنت مؤخرا، ما بين 200 و250 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب كبيرة. وترغب الحركة في مبادلتهم مع أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *