Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

لماذا ينام اليابانيون على الأرض.. 5 أسباب تشجعك على تجربة ذلك


05:31 م


الأربعاء 17 مايو 2023

كتبت أميرة حلمي

إذا دخلت غرفة نوم يابانية، فستلاحظ على الأرجح عدم وجود سرير فيها. هناك العديد من الأسباب التي يفضل اليابانيون من أجلها النوم على الأرض، إذ أن طريقة النوم هذه ليست مجرد تقليد قديم متوارث، أو بهدف توفير المساحة في الشقق الصغيرة. تبين أن للنوم على الأرض عدد من الفوائد الصحية الرائعة وذلك حسب ما ذكر موقع برايت سايد.

1. يخفف آلام الظهر
النوم على سطح صلب ومستوٍ مفيد لظهرك، وقد يساعدك على تخفيف ذلك الألم الذي يزعجك منذ سنوات. صحيح أن النوم على سرير ناعم يشعرك بالراحة، لكن فرشتك تغوص بمرور الوقت، الأمر الذي يؤدي إلى انحناء عمودك الفقري مسبباً آلام الظهر. يوصي الخبراء بوضع خشب الأبلكاج تحت مرتبتك، إن كانت شديدة النعومة. النوم على الأرض سيحافظ على محاذاة عمودك الفقري ويمنع جسمك من الالتواء في وضع غير طبيعي.

2. يحسن وضعية الجسم
إن كانت وضعيتك أثناء النوم صحيحة، وحصل عمودك الفقري على الدعم الكافي، سيكون من الأسهل عليك الحفاظ على ظهرك مستقيماً أثناء النهار. يمكن أن يساعدك التحرك على الأرض في إصلاح وضعية جسمك الرديئة، لأنك بوجود الألم، لن تستطيع إرخاء جسمك.

3. يحسن الدورة الدموية
يتعزز تدفق الدم في الجسم عندما تنام على الأرض، وذلك لأن وزنك يتوزع بالتساوي، فيكون الضغط أقل على أجزاء معينة من جسمك. النوم في وضعية طبيعية سيُجنبك الشعور بالتنميل والوخز الناجم عن ضعف الدورة الدموية. على سبيل المثال، إذا كنت تنام على جانبك، يجري توزيع الدم على جهة أكثر من الأخرى، ثم يتدفق مرة أخرى إلى قلبك، مما يتسبب في مشاكل صحية مختلفة، مثل جلطات الدم والدوالي.

4. يساعد على الاستيقاظ في الوقت المضبوط
تأكد أنك لست وحدك من يجد صعوبة في توديع الوسائد المريحة والنهوض من السرير صباحاً. يعاني الكثير من الأشخاص من صوت المنبه، وغالباً ما يضغطون على زر الغفوة مباشرة، بينما عندما تنام على الأرض، فإنك تحصل على نوعية نوم مريحة، لكن ليس بما يكفي للرغبة في الاستلقاء هناك طوال اليوم.

هناك فئات محظور عليهم النوم أرضاً:
الأرض هي أصعب سطح يمكنك النوم عليه، وعلى الرغم من أن عدم استخدام الفرشات تصحبه الفوائد، إلا أنه لا يوصى به لبعض الأشخاص.

• من يعانون من الحساسية: نظراً لأن الأرضية تجمع الأوساخ والغبار، فقد يعاني هؤلاء من ردود فعل تحسسية وأعراض السعال وسيلان الأنف.

• المصابون بأمراض العظام: إذا كنت تعاني من اضطراب خطير في العظام، فإن النوم على الأرض قد يضرّك أكثر مما ينفعك لأنه يزيد الضغط على مفاصلك.

• كبار السن: مرونة الحركة تقل مع تقدم العمر، وقد يجد كبار السن صعوبة في النزول إلى الأرض والقيام عنها.

• من يشعرون بالبرد عند النوم: من الأفضل تجنب النوم على الأرض إن كنت تجد نفسك تستيقظ بارداً في الليل، لأنه يساعد على إشعارك بالبرودة أكثر.

اقرأ أيضا..
نوع خضار شهير يخلصك من دهون البطن.. خبيرة تكشف

“قاتل صامت”.. ألم هذه المنطقة بالجسم يشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *