Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أمير الرياض يدشن «آمن» للتوعية بالأمن السيبراني

دشن أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر أمس (الأربعاء) البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني (آمن)، الذي أطلقته الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع شركة (سابك) ووزارة التعليم، بهدف تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى مختلف شرائح المجتمع.

ونوّه الأمير فيصل بن بندر خلال حفل تدشين البرنامج، بالجهود الوطنية الرامية إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى مختلف شرائح المجتمع، ومواجهة المخاطر السيبرانية وتقليل أثرها على المستوى الوطني، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا الغالية ويديم عليها أمنها وعزها ورخاءها في ظل قيادتها الرشيدة.

وافتتح أمير منطقة الرياض معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني أحد المسارات الرئيسية للبرنامج في محطته الأولى بمدينة الرياض، وتجوّل في أرجاء المعرض مطلعاً على ما يحتويه من أجنحة تفاعلية متنوعة، تقدم جلسات إرشادية وتوصيات سيبرانية ومحاضرات توعوية، ومحاكاة للهجمات السيبرانية، عن طريق مجموعة من الأساليب التفاعلية المتوافرة في المعرض.

ويتضمن البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني (آمن)، مجموعة من المبادرات والبرامج النوعية التي تشمل خمسة مسارات، هي مسار «المعارض التوعوية»، ومسار «المحاضرات الافتراضية»، ومسار «الجلسات الإرشادية»، ومسار «سفراء التعليم»، ومسار «الرسائل التوعوية».

ويأتي البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني (آمن) الذي يمتد تنفيذه لمدة عام في مناطق المملكة كافة، ضمن الجهود الوطنية الرامية إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى شرائح المجتمع كافة، وتعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، وحماية المجتمع من المخاطر السيبرانية، بما يسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *