Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيفا يؤكد إقامة مونديال 2034 في آسيا

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن كأس العالم المقرر إقامتها عام 2034 ستكون في قارة آسيا.

كأس العال 2034 سيقام في آسيا

وأوضح إنفانتينو، خلال مؤتمر صحفي، إنه بناء على قرار” فيفا” الأخير، فإن آسيا لديها فرصة لاستضافة كأس العالم، حيث إن كرة القدم توحد العالم، كما حدث في مونديال قطر.

ترشح السعودية

وفي وقت سابق، كان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن نيته الترشح لاستضافة نسخة 2034 من المونديال، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير جميع الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم.

دعم هائل للسعودية

وأكد إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، مؤخراً، أنهم “تلقوا تأييد أكثر من 100 اتحاد حول العالم، ممن هم أعضاء في الجمعية العمومية لـ”فيفا”، لاستضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2030.

بدوره، أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حديث له أمام الجمعية العمومية للاتحاد القاري، تأييد الاتحاد الآسيوي لإقامة مونديال 2034 في السعودية.

وقال إبراهيم، ليس لدي أدنى شك في تنظيم السعودية للبطولة بشكل متطور، مشيراً، إلى أن من زار المملكة يلمس مدى التطور، ليس في مجال الرياضة فحسب، بل في جميع المجالات.

وختم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حديثة قائلاً، أتحدث إليكم الآن نيابة عن 47 اتحادًا، ونريد أن يكون هناك مرشحًا واحدًا لاستضافة مونديال 2034، ونظهر للعالم وحدتنا.

خطوة كبيرة

وحول ترشح المملكة العربية السعودية لإستضافة مونديال 2034، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، والاتحاد العربي لكرة القدم، واتحاد اللجان الأولمبية العربية، خطوة كبيرة نعيشها من خلال إعلان نية الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

وأضاف، إن ما نشهده اليوم تحقق بفضل الله ثم بالدعم المستمر الذي يحظى به القطاع الرياضي من قيادتنا حفظها الله، وخطوة تواكب مسيرة التطور والإلهام التي نعيشها في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *