Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أمير تبوك: كل ما يُنشأ من مشروعات هدفها راحة المواطن

أكد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أن توجيهات خادم الحرمين وولي العهد، تؤكد على العمل على كافة المشروعات التي تخدم المواطن في حركته وفي تنقله. جاء ذلك عقب وقوفه، ميدانياً، على عددٍ من المشروعات التنموية التي تنفذها أمانة المنطقة الجاري تنفيذها وكذلك التي تم الانتهاء منها أخيراً. مؤكداً أن الهدف من المشاريع الحرص على راحة المواطن قبل كل شيء، لأن كل ما يعمل هو لهم. وكان في استقبال أمير تبوك لدى وصوله مقر نفق تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك فهد، أمين منطقة تبوك المهندس حسام اليوسف، وعدد من قيادات الأمانة.

واستمع أمير تبوك، لشرحٍ موجز عن المشروعات التي نفذتها أمانة المنطقة؛ ومنها مشروع نفق تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك فهد ومراحل إنشائه، ويعدُّ النفق أحدث المشاريع التنموية في مدينة تبوك، الذي تم إنشاؤه بقيمة إجمالية تجاوزت (186) مليون ريال ويبلغ طوله (1230 متراً) وبعرض يصل (28 متراً) بعدد ست حارات مرورية، ومسارات مرور علوية على جانبي النفق بعدد (ثلاثة مسارات مرور وحارة تخزين جانبية) لكل تجاه، إضافة إلى أرصفة وممرات مشاة على جانبي النفق، ونظام لتصريف مياه الأمطار داخل وخارج النفق، وإضاءة داخل النفق بـ117 كشافا و48 عمود إنارة في الأعلى.

وأوضح المهندس اليوسف، أنّ النفق سيساهم في تحرير الحركة المرورية، وسيحدُّ من الازدحام المروري، ويخفض زمن التوقف، إضافة إلى رفع مستوى السلامة المرورية، وتسهيل الوصول الشامل، والتنقل بشكل آمن بين كافة المنشآت والمرافق التجارية والخدمية المجاورة، مشيراً إلى أن تصميم وتنفيذ واجهات وتشطيبات النفق تمت بما يتوافق مع الهوية العمرانية للمدينة، ليمثل تحفة معمارية في قلب المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *