Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

رئيس الشؤون الدينية السعودية يدشن مبادرة “إكرام” استعداداً لموسم الحج

دشّن الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، بمقر الرئاسة اليوم, “مبادرة إكرام”, استعدادًا لموسم حج هذا العام التي تعنى بإثراء تجربة حجاج بيت الله الحرام في المسجد الحرام، ورعاية أحكامه وآدابه، وترسيخ تعظيم مكانة بيت الله في نفوس القاصدين، والمسلمين أجمع؛ امتثالًا لقول الحق تعالى: ﴿إِنَّ أَوَّلَ بَيتٍ وُضِعَ لِلنّاسِ لَلَّذي بِبَكَّةَ مُبارَكًا وَهُدًى لِلعالَمينَ﴾.
وأكد السديس خلال تدشين المبادرة في مكة المكرمة، أن تعظيم مكانة الكعبة المشرفة يجسّد اهتمام خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله بالحرمين الشريفين؛ لما يحملانه من مكانة عظيمة وثقل في قلوب المسلمين.
وقال: “إن شرف خدمة بيت الله الحرام تصدَّر له ولاة هذه البلاد المباركة حفظهم الله، وعظَّموه حقًّا تعبُّداً وتشرُّفاً، وحرصت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على إعظام مكانة الكعبة المشرفة وتعميق قدسيتها في قلوب المسلمين في العالم، حيث أعدت الرئاسة لذلك خطة إثرائية دينية خلال موسم حج هذا العام، نظراً لمكانتها الدينية والوجدانية، وتعلق الأمة الإسلامية قاطبة بها روحياً وإيمانياً؛ إذ هي متوجَّه صلاتهم ومحل نسكهم؛ فلا غرو في تعظيمها وتبجيلها ورعايتها، وتعظيم مكانة البيت المنيف ورد في نصوص كثيرة من كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم “.

مبادرة إكرام

وتعد مبادرة “الإكرام في تعظيم البيت الحرام” هي الأكبر من نوعها من المبادرات؛ كونها تتضمن حزمة من المسارات الإثرائية الدينية؛ لتعظيم البيت الحرام وإثراء تجربة ضيوف الرحمن؛ باستثمار أدوات التواصل والتقانة؛ لبلوغ الأهداف المأمولة منها أرجاء المعمورة، وانتفاع القاصدين والزائرين وإثرائهم روحياً وسلوكياً بمسارات التعظيم المتعددة؛ والوصول برسالة وهدايات المسجد الحرام إلى العالمية.
تابعوا المزيد: الترميز خدمة متقنة لضمان وصول أمتعة الحجاج

إطلاق مبادرة إنسانيُّون

كانت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ قد أطلقت أيضاً مبادرة “إنسانيُّون”، ضمن مبادرات موسم حج ١٤٤٥هـ، لإثراء تجربة ضيوف الرحمن؛ وأنسنة خِدمات الرئاسة الدينية بالاعتناء بالمرضى والمسنين وذوي الهمم من حجاج بيت الله الحرام، وتهيئة البيئة التعبدية الملائمة لهم.
وتتماشى “مبادرة إنسانيون” مع تعزيز السلوكية الإنسانية الدينية لضيوف الرحمن؛ ورؤية السعودية 2030؛ وضمن عنايتها بضيوف الرحمن، من حيث تحسين الخِدمات الدينية المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين؛ من الحجاج والمعتمرين، عبر تنفيذ برامج ومبادرات تُسهِّل من أداء المرضى والمسنين وذوي الهمم مناسك حجهم وعمرتهم.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *