Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

تل أبيب تنشر أسماء 50 أسيرة فلسطينية محتمل الإفراج عنهن

نشرت وزارة العدل الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 ، قائمة بأسماء 50 أسيرة فلسطينية من المحتمل الإفراج عنهن ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حركة ” حماس “.


وقالت الوزارة إن نشر القائمة جاء بالتوافق مع قرار الحكومة الإسرائيلية يوم أمس الإثنين.


وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان وصلت نسخة منه للأناضول: “صدّقت الحكومة على إدراج 50 سجينة على قائمة السجناء الذين من المحتمل الإفراج عنهن، بشرط أن يتم الإفراج عن مختطفين إسرائيليين آخرين (في غزة )”.


ولوحظ أن القائمة التي نشرتها الوزارة شملت أسماء أسيرات من فلسطينيي داخل إسرائيل (عرب 48)، وذلك للمرة الأولى منذ بدء عملية تبادل الأسرى الجمعة.


كما شملت القائمة الأسيرة عهد التعميمي من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية التي اعتقلها الجيش الإسرائيلي في الأيام السابقة الأخيرة.


وكانت أماني سراحنة، مسؤولة الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني أكدت للأناضول أن 60 سيدة وفتاة ما زلن في سجون إسرائيل بعد صفقة تبادل الأسرى التي جرت مع حركة “حماس”، بينهن 56 أسيرة اعتقلن بعد 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.


وأطلقت إسرائيل حتى الآن سراح 150 أسيرا فلسطينيا من سجونها، مقابل إطلاق “حماس” 50 إسرائيليا.


ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة، هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 4 أيام وأُعلن الاثنين تمديدها ليومين إضافيين تتضمن وقفا لإطلاق النار وتبادل أسرى بين “حماس” وإسرائيل، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.


وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة هجوما على مستوطنات غلاف غزة، أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر نحو 239 إسرائيليا وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *