Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

بثنائية في الجابون.. مصر إلى نصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاما


10:43 م


السبت 01 يوليه 2023

كتب: أحمد عمارة

نجح المنتخب المصري الأولمبي في التفوق (20) على حساب الجابون، في مباراة جمعت بينهما على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

وتأهلت مصر إلى نصف نهائي أمم أفريقيا، في صدارة المجموعة الثانية بـ7 نقاط، لترافقها مالي بـ6 نقاط.

ومن المنتظر أن يخوض منتخب مصر مباراته في نصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا ضد غينيا، الثلاثاء المقبل، حيث يضمن الفوز، التأهل إلى المباراة النهائية وأولمبياد باريس 2024 في وقت واحد.

يشار إلى أن المنتخبات أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث، تتأهل إلى أولمبياد باريس، بينما يخوض صاحب المركز الرابع، ملحقًا مؤهلًا مع ممثل قارة آسيا.

تفاصيل مباراة مصر والجابون
حراسة المرمى: حمزة علاء، محمد طارق، محمد مغربي، حسام عبدالمجيد، حاتم سكر، محمود جهاد، محمود صابر، أحمد نبيل كوكا، أحمد عاطف قطة، إبراهيم عادل، أسامة فيصل

وفي الدقيقة الرابعة، سقط إبراهيم عادل داخل منطقة الجزاء بعد احتكاك مع حارس الجابون، دون أن يحتسب ركلة جزاء رافضًا العودة إلى شاشات تقنية الفيديو.

وكاد يسجل أسامة فيصل هدفًا في الدقيقة السابعة، بعدما انفرد بالمرمى، ليضع تسديدة تمكن حارس الجابون من إبعادها، قبل أن يحتسب الحكم تسلسلًا على مهاجم مصر.

وبعد سلسلة من السجال بين الطرفين في وسط الملعب، ظهرت خطورة الجابون.

وأنقذ الحارس حمزة علاء، المرمى المصري من تسديدة صاروخية، أطلقها مهاجم الجابون بعدما اقتحم منطقة الجزاء في الدقيقة 33.

وحصل اللاعب روي مبونجي على بطاقة حمراء بعد بطاقة صفراء ثانية، إثر تدخل عنيف على أحد اللاعبين في الدقيقة 42، ليكمل منتخب الجابون مباراته بـ10 لاعبين.

وحاول منتخب مصر تسجيل هدف أول قبل نهاية الشوط الأول، بالتحديد في الدقيقة 45+2، بعد توغل من أسامة فيصل وتمريرة إلى إبراهيم عادل الذي سدد تصويبة هددت مرمى الجابون دون أن تسكن الشباك.

وبحث منتخب مصر عن هدف يؤهله في صدارة المجموعة إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، بعدما سجلت مالي هدفًا في شباك النيجر.

واستمرت المحاولات المصرية دون خطورة حقيقة على مرمى الجابون، وصولًا إلى الدقيقة 65.

وأضاع إبراهيم عادل هدفًا في الدقيقة 69 من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يهدر أسامة فيصل فرصة أخرى في الدقيقة 74، ثم حسام عبد المجيد في الدقيقة 78.

وسجلت مصر هدفًا في الدقيقة 82 عن طريق تسديدة صاروخية من محمود صابر، من على حدود منطقة جزاء الجابون، بعدما تلقى تمريرة من زعزع.

وتحصل منتخب مصر على ركلة جزاء في الدقيقة 90+1، بعد عرقلة مصطفى سعد ميسي داخل منطقة جزاء الجابون، حيث احتسبها الحكم بعد عودته إلى شاشات تقنية الفيديو.

واستطاع أسامة فيصل، إضافة هدف ثانٍ في مرمى الجابون، ضمن الحصول على 3 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *