Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مها الجعيد تفوز بالجائزة الذهبية كأكثر سيدة ملهمة في القطاع الصحي لعام 2023 عالمياً

فازت مها الجعيد (مدير إدارة التمريض الاكلينيكي للطوارئ وغسيل الكلى والعيادات بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني) تفوز بجائزة المرأة الذهبية من مؤسسة GOLDEN TREE العالمية كأكثر سيدة ملهمة في القطاع الصحي عالميًا للعام 2023، وأعلنت عن ذلك في حسابها الرسمي على منصة لينكيد إن.

سيرة مها الجعيد المهنية

تحمل مها الجعيد شهادة الماجستير من جامعة فيرجينيا في الولايات المتحدة في التمريض المتقدم للعناية الحرجة للأعصاب والسكتات الدماغية والبكالوريوس في التمريض من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية كما أنها تحمل درجة البكالوريوس في علم الأحياء من جامعة أم القرى.

وتعمل مها الجعيد أيضاً مديراً لبرنامج دبلوم تمريض الرعاية الحرجة للبالغين في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعضو المجلس العلمي للتمريض في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ورئيس شعبة التمريض في الجمعية السعودية للسكتة الدماغية.

أنشطة مها الجعيد

لمها الجعيد نشاط بحثي وترتكز اهتماماتها البحثية إلى تحسين نظام رعاية مرضى السكتة الدماغية وكذلك تحسين رعاية مرضى تسمم الدم، وتعزيز الممارسة الإكلينيكية لأدوية التخدير و أجهزة التنفس الصناعي و منع حدوث الجلطات لمرضى الحوادث والإصابات وقد حصلت على دعم مادي من مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية، لعمل دراسات بحثية و تجارب سريرية عن فحص و إدارة الهذيان في أقسام العناية المركزة كما نشرت العديد من الدراسات البحثية في المجلات الطبية المرموقة والمحكمة.
وفي سياق متصل: سعوديات في منتدى مسك العالمي حققن إنجازات وتركن أثر

بالإضافة إلى مهام عملها ونشاطها البحثي فإن مها الجعيد تتواجد في عضوية العديد من اللجان الوطنية والدولية للمبادئ التوجيهية والممارسات السريرية فهي عضو مجلس إدارة تنفيذي في التحالف العالمي لمكافحة تسمم الدم، و رئيس مشارك لأعضاء هيئة التدريس والمتدربين وعضو في لجنة اليوم العالمي للمكافحة تسمم الدم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *