Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

“شعر الذقن” لدى المرأة.. علامة تنذر بـ 4 مشكلات صحية


10:00 م


الخميس 22 فبراير 2024

كتبت أسماء مرسي:

تُفاجئ العديد من النساء بظهور شعر كثيف في منطقة الذقن، ما يُسبب لهن الإزعاج والقلق، لكن ما لا تعرفه الكثير منهن أن هذا الشعر علامة على وجود مشكلة صحية خطيرة.

في هذا الصدد، نوضح 4 مشكلات صحية خطيرة يشير إليها شعر الذقن لدى المرأة، وفقا لموقع “health”.

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات

اضطراب هرموني يهدد خصوبة المرأة، وتسبب هذه المتلازمة ارتفاع في هرمون الأندروجين الذكري، ما يُؤدي إلى ظهور أعراض مزعجة مثل: زيادة الوزن، عدم انتظام الدورة الشهرية، حب الشباب، نمو غير طبيعي للشعر في منطقة الذقن.

سرطان الغدة الكظرية أو المبيض

تسبب بعض أنواع السرطان مثل سرطان الغدة الكظرية والمبيض، إفراز مفرط لهرمونات معينة، ما يساهم في ظهور علامات غير طبيعية، ولعل أبرزها نمو الشعر في منطقة الذقن لدى النساء، وهو ما يُعرف باسم “الشعرانية”.

الشيخوخة

مع تقدم النساء في العمر، يمر جسمهن بالعديد من التغيرات، أهمها انقطاع الطمث، وهو من أهم العوامل المؤثرة على ظهور شعر الذقن.

خلال انقطاع الطمث، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين بشكل كبير، ما يسبب تغيرات هرمونية تؤدي بدورها إلى نمو الشعر الزائد في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك منطقة الذقن.

متلازمة كوشينغ

بالرغم من أن هذا يحدث نادرا جدا، إلا أن بعض اضطرابات الغدد الصماء مثل متلازمة كوشينغ تكون سببا لنمو شعر الذقن الزائد، وتحدث بسبب زيادة في إفراز هرمون الكورتيزول.

اقرأ أيضًا:

ماذا تفعل الفراخ المشوية في مستويات الكوليسترول؟.. لن تصدق

علامة على العين تدل على ارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم

الويسكي الحلال.. مفاجأة في تأثير مياه السلطة على الجسم

امرأة تصفع رجل على وجهه لسبب غريب.. كان طالب الحلال

عجلة الحظ هتدور.. فرص ذهبية تنتظر مواليد 5 أبراج قبل نهاية الشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *