اخبار الخليج

الأزرق يخرج من سباق التأهل لكأس |

ناصر العنزي

خرج منتخبنا الوطني من سباق التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022 بعد تعادله مع الأردن من دون أهداف في المباراة التي جمعتها على ستاد جابر الدولي أمس الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثانية، حيث اصبح لمنتخبنا 11 نقطة وفقد فرصة التأهل كأفضل فريق ثان من بين المجموعات الثمانية، وسيكمل الأزرق خوض تصفيات كأس آسيا 2023.

ولم يشفع لـ «الأزرق» نشاطه وحماسه ورغبته في الفوز خلال الشوط الثاني، إذ ان تناقل الكرة يمكن لأي فريق فعله لكن المهم هو إدخال الكرة لمرمى الخصم وهذا ما افتقده منتخبنا أو انه لم يقدر عليه بسبب عدم وجود صانع الألعاب المتمكن والهداف المتحفز، إضافة إلى عدم اكتمال خطورة الهجمة التي كانت تعود أدراجها قبل ان تدخل منطقة جزاء الخصم.

وأحدث مدرب «الأزرق» كاراسكو تعديلات على تشكيلته السابقة، وبدأ بكل من خالد الرشيدي وسامي الصانع وخالد ابراهيم وحمد القلاف وفهد حمود وفهد الأنصاري ومحمد الهويدي وأحمد الظفيري ومبارك الفنيني وعيد الرشيدي وشبيب الخالدي، ولم يحصل منتخبنا على أي فرصة حقيقية لتهديد مرمى الحارس الأردني معتز ياسين رغم ان الاستحواذ على الكرة كان لمصلحتنا لكن الدفاع الأردني، بوجود مهند خيرالله ويزن العرب، كان في حالة جيدة خلاف هجومه، حيث لم يهدد الأردنيون مرمى خالد الرشيدي بكرة خطرة.

وفي الشوط الثاني وقع مدافع الأزرق خالد ابراهيم في المحظور وغادر الملعب بعد حصوله على البطاقة الحمراء من انذارين (59)، وازدادت المصاعب على منتخبنا وهو الذي بحاجة للفوز وعليه ان يهاجم لكن بسبب النقص العددي أصبح مرماه مهددا، وبالفعل ضاعت على الاردن فرصة خطرة، وأشرك بعدها المدرب الثلاثي بدر المطوع وأحمد زنكي وحمد الحربي وقبلها أدخل يوسف ناصر ولكن لم يتغير من الحال شيء، وأضاع يوسف ناصر فرصة ثمينة حيث سدد الكرة برأسه فوق العارضة (80). أدار المباراة الحكم البحريني نواف شكرالله وأحسن إدارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *