Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الحكومة الإسرائيلية تدرس تأجيل الانتخابات في 12 سلطة محلية عربية

توضيحية من يافة الناصرة (Getty Images)

تدرس الحكومة الإسرائيلية إمكانية تأجيل الانتخابات المحلية أو تعيين لجان معينة لتدير شؤون 12 سلطة محلية عربية، بحجة منع المنظمات الإجرامية من السيطرة عليها خلال الانتخابات المحلية المقررة نهاية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وناقشت الحكومة الإسرائيلية هذه الخطوة خلال اجتماع اللجنة الوزارية الفرعية لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي، التي انعقدت في وقت سابق، اليوم، الخميس، برئاسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

ووفقا للتقارير، فإن المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) والشرطة الإسرائيلية، استعرضا خلال الاجتماع قائمة تضم 12 بلدة عربية.

وزعموا أن هذه البلدات مهددة بأن يفوز برئاستها ممثلين عن منظمات إجرامية أو أن يتعرض مرشحون فيها للتهديد من قبل منظمات الإجرام التي تسعى للسيطرة على السلطات المحلية.

وأوصت اللجنة الوزارية، الطواقم المهنية المعنية، بدراسة تأجيل الانتخابات في هذه السلطات المحلية أو تعيين لجان لإدارتها، بذريعة “عدم السماح بسيطرة منظمات الإجرام عليها”.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، فإن مندوني الشاباك والشرطة اقترحوا تأجيل الانتخابات لفترة “ثلاثة أشهر أو تعيين لجان (لإدارتها) من قبل وزارة الداخلية”.


تفاصيل أوفى تباعا..


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *