Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب الحوثيين بإطلاق العاملين بالمنظمة دون شروط

فيما تواصل مليشيا الحوثي حملات الاختطافات والمداهمات لمنازل العاملين مع المنظمات الأممية في صنعاء، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم (الثلاثاء)، إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن.

وأكد غوتيريش وجود 17 مختطفاً يعملون في منظمات الأمم المتحدة منهم 13 فرداً تم اختطافهم خلال الأيام الماضية وأربعة منذ عامي 2021 و2023.

ودان الأمين العام للأمم المتحدة جميع عمليات الاعتقال التعسفي للمدنيين، وذلك خلال اجتماعه مع مبعوثه الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، أثناء تواجدهما في الأردن.

من جهته، شدد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ على ضرورة إطلاق سراح العاملين في المنظمات غير الحكومية المحتجزين أيضاً.

وكانت منظمات يمنية قد كشفت اختطاف أكثر من 54 موظفاً في عدد من الوكالات والمنظمات الأممية العاملة في اليمن، خلال الأسبوع الماضي، بينهم عاملون في مكتب المبعوث الأممي هانس غروندوبرغ، أضافة إلى مسؤولي منظمات مجتمع مدني، في إطار حملة مداهمات شملت صنعاء والحديدة وعمران وحجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *