Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عرض أربعة أفلام مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في مهرجان كان

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن مشاركتها في الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي المقرر انعقاده غدًا الثلاثاء 14 إلى 25 مايو 2024، وذلك بعرض أربعة مشاريع مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر التي تفخر بدورها في تمويل ودعم هذه الأعمال الاستثنائية من خلال صندوق البحر الأحمر و سوق البحر الأحمر.

وأشارت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في بيانها أن الأربعة أفلام المدعومة منها والمقرر عرضها في مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 77 هي: فيلم “نورة” من إخراج توفيق الزايدي، وفيلم “رفعت عيني إلى السماء” من إخراج ندا رياض وأيمن الأمير، وفيلم “إلى أرض مجهولة” من اخراج مهدي فليفل، وفيلم “أنيمال” للمخرجة إيما بينستان.

فيلم “نورة” أول مشاركات السينما السعودية فى مهرجان كان السينمائي

يشارك الفيلم السعودي “نورة” في مسابقة “نظرة ما” لتسجل السينما السعودية أول مشاركة لها في المسابقات الرسمية لـ مهرجان كان السينمائي الدولي، ويعد “نورة” أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة تمّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وعُرض ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولاقى ترحيباً كبيراً من الحضور وصُناع السينما، وحصد جائزة أفضل فيلم سعودي في المهرجان.

يمكنكم قراءة.. الأفلام العربية المشاركة في مهرجان كان السينمائي الدولي 2024

وتدور أحداث فيلم “نورة” خلال حقبة التسعينيات، وذلك من خلال سرد قصة “نورة” والتي تجسِّد شخصيتها الفنانة ماريا بحراوي وهي فتاةٌ طموحة وحالمةٌ، تحبُّ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال أحداث الفيلم على المعلم “نادر” والذي يجسّد شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ والذي يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل.

فيلم “رفعت عيني للسما” من مصر

كما يشارك الفيلم المصري “رفعت عيني للسينما” الحاصل على دعم من صندوق البحر الأحمر في مسابقة أسبوع النقاد، وهو الفيلم المصري الوحيد الذي تم اختياره رسمياً للمنافسة هذا العام مع ستة أفلام عالمية كما يُعد أول فيلم تسجيلي مصري يتم اختياره للمسابقة منذ تأسيسها، وفي نفس الوقت يسجل ثاني تجارب المخرجين ندى رياض وأيمن الأمير التي تعرض في كان بعد عرض فيلمهما القصير “فخ” منذ خمس سنوات.

اقرأ أيضاً.. هيئة الأفلام السعودية تشارك في الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي الدولي

فيلم “رفعت عيني للسما” تم تصويره بالكامل في قرية البرشا بمحافظة المنيا، ويجسد حكاية مجموعة فتيات من أهل القرية يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي والتي تحاكي مشاكل واقعية مثل الزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، ويدور الفيلم في فلك قصص ثلاث مراهقات ومتابعة حلمهن في عالم الفن.

فيلم “إلى أرض مجهولة” من فلسطين

يشارك الفيلم الفلسطيني “أرض مجهولة” للمخرج مهدي فليفل ضمن عروض نصف شهر المخرجين بمهرجان كان السينمائي، وذلك بعد دعمه من قبل صندوق البحر الأحمر وكان جزءاً من المشاريع في سوق البحر الأحمر، والفيلم مقتبس عن رواية غسّان كنفاني الشهيرة “رجال في الشمس”، ويرصد رحلة صديقين من مخيم عين الحلوة هربا إلى العاصمة اليونانية أثينا بحثاً عن حياة أفضل، لكن فقد المبلغ المخصص للهجرة يضعهما في سلسلة من الأحداث غير المتوقعة التي تضع صداقتهما على المحك.

شاهد المزيد.. “نورة”.. رحلة فيلم سعودي من العلا إلى المشاركة الرسمية في مهرجان كان السينمائي

فيلم “أنيمال”

رابع الأفلام هو “أنيمال” للمخرجة إيما بينستان والذى يعرض في الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، بعدما حصل على دعم صندوق البحر الأحمر وكان جزءاً من مشاريع قيد الإنجاز في سوق البحر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *