Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تكريم جينا لولوبريغيدا في مهرجان فينيسيا السينمائي

سيكرم مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ80، والمقرر انطلاقه في الـ30 من أغسطس حتى 9 من سبتمبر؛ الأيقونة الإيطالية الراحلة جينا لولوبريغيدا، التي تُوفيت في يناير، من خلال الأعمال المرممة حديثاً التي لعبت فيها دور البطولة ومقابلة خاصة معها، وذلك يوم 29 من أغسطس في حدث قبل الافتتاح الرسمي للمهرجان.
قد ترغبين في معرفة فيلم الختام لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

وثائقي Portrait of Gina لتكريم جينا لولوبريغيدا

سيشهد التكريم عرضاً قصيراً لفيلم وثائقي مدته 27 دقيقة من تأليف أورسون ويلز بعنوان Portrait of Gina.

سيلي عرض فيلم Portrait of Gina؛ فيلم La Provinciale (The Wayward Wife) للمخرج الإيطالي ماريو سولداتي، وهو دراما مستوحاة من رواية ألبرتو مورافيا. في حين وصفته فينيسيا بأنه أحد أفضل العروض في حياتها المهنية، تلعب لولوبريغيدا دور فتاة من بلدة صغيرة تتزوج باندفاع من أستاذ علوم متمرس وتُصاب بالملل بسرعة. تم إجراء عملية الترميم بواسطة أرشيف أفلام سنترو سبيرمينتال دي سينماتوغرافياسينتيكا ناسيونالي في روما.

يُعد كلا الفيلمين جزءاً من قسم كلاسيكيات فينيسيا بالمهرجان، وأيضاً من سلسلة أوسع من المبادرات لتكريم لولوبريغيدا من وزارة الثقافة الإيطالية، بما في ذلك معرض صور كبير بعنوان “I mondi di Gina” (“Gina’s Worlds”) يعرض صوراً من أرشيف الكيانين الوطنيين في روما LuceCinecittà و Centro Sperimentale.

مَن جينا لولوبريغيدا؟

جينا لولوبريغيدا (Gina Lollobrigida). مصدر الصورة: ANDREAS SOLARO / AFP

وُلدت جينا لولوبريغيدا في 4 من يوليو 1927 في سوبياكو بإيطاليا. كانت ابنة صانع أثاث، ونشأت في قرية جبلية. شاركت بنجاح في العديد من مسابقات الجمال. في عام 1947، دخلت مسابقة جمال لملكة جمال إيطاليا، لكنها جاءت في المركز الثالث.
في عام 1949، تزوجت من ميلكو سكوفيتش، وهو طبيب سلوفيني وأنجبت منه ابناً؛ ميلكو سكوفيتش جونيور. تزوجا لمدة 22 عاماً، حتى طلاقهما في عام 1971. ومع ازدياد أدوارها السينمائية وشعبيتها الوطنية، تم تصنيف جينا على أنها “أجمل امرأة في العالم”، بعد فيلمها المميز Beautiful But Dangerous عام 1995.
أُطلق عليها لقب “لا لولو”؛ لأنها تجسد النموذج الأولي للجمال الإيطالي. حصل فيلمها Come September عام 1961، الذي شارك في بطولته روك هدسون؛ على جائزة غولدن غلوب Golden Globe بوصفه أفضل فيلم. في السبعينيات، شُوهدت في عدد قليل من الأفلام فقط؛ حيث أخذت استراحة من التمثيل، وركزت على مهنة أخرى: التصوير.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *