Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الإمارات تستضيف البطولة الآسيوية للجوجيتسو في أبوظبي

تنطلق اليوم في أبوظبي البطولة الآسيوية للجوجيتسو برعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وهي النسخة الثامنة من البطولة التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة، ويشارك في البطولة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 دولة.

تنظيم المنافسات في مدينة زايد الرياضية

تقام المنافسات في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في الفترة من 3 إلى 8 مايو. ستقام منافسات فئة الكبار في الفترة بين 3 و5 مايو، في حين ستقام منافسات فئتي الشباب والناشئين بين 6 و 8 مايو.

تم اجتياز إجراءات الوزن الرسمية بنجاح من قبل لاعبي المنتخب الوطني للجوجيتسو في فئة الكبار، وقد أعرب مسؤولو الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو عن ثقتهم في جاهزية اللاعبين من الناحية البدنية والنفسية والفنية.

المشاركات الدولية

تشارك في البطولة 30 دولة، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة كدولة مضيفة، وتتصدر كازاخستان قائمة الدول المشاركة من حيث عدد اللاعبين، يليها الإمارات وأوزبكستان والهند ومنغوليا وكوريا الجنوبية.

المنتخب الوطني يسعى للحفاظ على اللقب

يطمح المنتخب الوطني للجوجيتسو للحفاظ على لقب البطولة للعام الرابع على التوالي. حقق المنتخب لقب البطولة في النسخة الخامسة والسادسة والسابعة التي أقيمت في أبوظبي والمنامة وبانكوك على التوالي.

بطولات للمنتخب الوطني

وحقق المنتخب الوطني لقب النسخة الخامسة من البطولة التي استضافتها أبوظبي في سبتمبر 2021 بعد أن حصد 18 ميدالية ملونة بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات و10 ميداليات برونزية.

وحافظ المنتخب على لقبه للعام الثاني على التوالي في العاصمة البحرينية المنامة التي استضافت النسخة السادسة من بطولة آسيا في مارس 2022، بعد تحقيقه لـ 16 ميدالية توزعت على 8 ذهبيات وفضيتين، و6 ميداليات برونزية.

وواصل أبناء وبنات الإمارات تألقهم وتربعهم على قمة آسيا من خلال تحقيقهم للقب النسخة السابعة من البطولة في العاصمة التايلاندية بانكوك في فبراير 2023، حيث بلغ حصادهم 16 ميدالية ملونة بواقع 7 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات.

للمزيد الاطلاع على: منتخب الإمارات يشارك بـ 7 لاعبين ولاعبات في بطولة العالم للمبارزة بالسعودية.

من جهتها أعربت مدربة منتخب الإمارات للجوجيتسو للسيدات عن ثقتها الكاملة في قدرة الفريق على التألق في البطولة. أشارت إلى أن اللاعبات خضعن لمعسكر تدريبي مكثف للتحضير للبطولة، وأن الفريق وضع استراتيجية دقيقة للمنافسة. كما أشارت إلى أن التدريبات البدنية قد تم تقليصها لتجنب الإصابات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *