Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

15 مرشحا تقدموا بأوراق ترشحهم في اليوم

سلطان العبدان

تقدم 15 مرشحا اليوم الثلاثاء إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات الترشح في اليوم الخامس من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ 17 المقرر عقدها في السادس من يونيو 2023، ليبلغ إجمالي المرشحين في الأيام الخمسة الاولى من فتح باب الترشيح 119 مرشحا في جميع الدوائر، منهم 115 مرشحا من الذكور، و4 سيدات.

وتقدم اليوم مرشحان اثنان في الدائرة الأولى ومرشحة واحدة في الدائرة الثانية و3 مرشحين في الثالثة، و5 في الدائرة الرابعة، وتقدم 4 مرشحين في الدائرة الخامسة.

وكان من أبرز من تقدموا بأوراق ترشحهم في اليوم الخامس النواب السابقون عيسى الكندري ود. عبد الكريم الكندري وحمدان العازمي بالإضافة إلى أعضاء مجلس الأمة المبطل 2022 عالية الخالد وحمد العبيد ود. مبارك الطشه.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت في الساعة السابعة والنصف من صباح يوم الجمعة الماضي باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي الـ 17 (أمة 2023) ويستمر ذلك حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأحد الموافق 14 مايو الجاري.

وتقدم مرشح الدائرة الخامسة د. محمد مساعد الدوسري بأوراق ترشحه إلى إدارة شؤون الانتخابات لمجلس الأمة في فصله التشريعي السابع عشر.

وقال الدوسري: “أولوياتنا اليوم هي حاجات الشعب الكويتي المنسية وهي حاجات جيلي والجيل الذي يعقبني والمتقاعدين ممن تعطلت مصالحهم وواجهوا الكثير من العقبات من غلاء معيشي يؤثر على الأسر الكويتية وتضخم في الأسعار والقضية الإسكانية وسوء أحوال القطاعين الصحي والتعليمي”.

وزاد: ” أطفالنا غير قادرين على كتابة جملة صحيحة وهذا نتاج الفساد الذي استمر لسنوات طويلة وكان السبب في ذلك الفاسدون الذين دمروا الكويت وكل ما هو جميل”.

وأضاف:” كان يفترض الالتفات إلى كثير من الأولويات والتوافق عليها لكن انعدام التنسيق داخل المجلس أو ما بين السلطة التشريعية والتنفيذية أضر مصالح الشعب الكويتي، وجعلنا نشاهد بعض الاقتراحات التافهة”.

وتابع: ” نحن بحاجة إلى الشباب وإلى كل حر وصادق وأمين وكل من يخاف على مستقبل الكويت، فنحن لا نملك رفاهية الوقت بعدما سبقتنا الأمم الأخرى، ولأن مستقبل أولادنا بأيدينا، إذا ما حققناه اليوم لن نستطيع الرد على تساؤلاتهم في المستقبل”.

النائب السابق ومرشح الدائرة الخامسة حمدان العازمي قال في تصريح صحافي بعد تقدمه بأوراق ترشحه:” لا يمكن تحقيق الاصلاح دون تهيئة المناخ التشريعي لعمل برلماني سليم”.

‏وشدد العازمي على أن تكون “أولى أولوياتنا تعديل قانون المحكمة الدستورية بحيث يتم البت في الطعون قبل بدء المجلس وتعديل اللائحة الداخلية لعقد جلسات المجلس بدون حضور الحكومة”.

أما مرشح الدائرة الانتخابية الخامسة عبدالهادي العجمي، فقال إن الكويتيين يأملون أن تكون هذه الانتخابات المخرج لتحقيق الصالح العام.

وأضاف بعد تقديم أوراق ترشحه إن «لدى الكويتيين فرصة بأن يحموا وطنهم، وعلى الجميع التحرك لحماية البلد من الفساد .

من جانبها تقدمت مرشحة الدائرة الانتخابية الثانية وعضو مجلس 2022 المبطل عالية الخالد،  بأوراق ترشحها إلى إدارة شؤون الانتخابات لخوض المنافسة في «أمة 2023» المقرر إجراؤها يوم 6 يونيو.

مرشحة الدائرة الرابعة مريم المطيري قدمت أوراق ترشحها للانتخابات، وقالت في تصريح صحافي إن هناك مجموعة من المتنفذين احتكرت أراضي وثروات البلد إلى أن وصلت الأسعار إلى أرقام خيالية.

وشددت على ضرورة جلب الكفاءات من الوافدين فقط، مشيرة إلى ضرورة استقدام العمالة الوافدة من ذوي السير الذاتية العالية والكفاءة العالية بإمكانيات علمية عالية.

وطالبت بتعديل التركيبة السكانية، وإيجاد بدائل للسياحة في الكويت من خلال جعلها مركزاً تعليميا جاذبا لتصبح قبلة لطلاب العلم بتعزيز الجامعات الخاصة حتى تصبح الكويت جاذبة لطلبة العلم من كافة التخصصات.

وشددت على ضرورة جعل الكويت قبلة طبية من خلال انشاء المستشفيات وجلب الكفاءات الطبية في كافة التخصصات، حتى لا يصبح لدينا حاجة للعلاج بالخارج.

كما تقدم النائب السابق ومرشح الدائرة الانتخابية الثالثة د. عبدالكريم الكندري بأوراق ترشحه لدى إدارة شؤون الانتخابات ، وقال: إن استمرار تهالك الطرق دليل على استمرار وجود الفساد،ونشدد على ضرورة محاسبة المتسببين في ذلك

وأيضا شهد اليوم الخامس تقدم النائب والوزير السابق عيسى الكندري أوراق ترشحه إلى إدارة شؤون الانتخابات، لخوض انتخابات «أمة 2023» ممثلاً عن الدائرة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *