Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية “السهم الواقي” في قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023، بدء عملية عسكرية في قطاع غزة والتي حملت اسم “السهم الواقي”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه “وفقا لتقييم الوضع، أمرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان مستوطنات غلاف غزة بالبقاء بالقرب من الملاجئ – كما وردت تعليمات خاصة للمستوطنين على مسافة 40 كم من قطاع غزة”.

وأضاف أن “وزير الجيش يؤاف غالانت أعلن فرض “وضع خاص” على الجبهة الداخلية، وفي ضوء تقييم الوضع تقرر إجراء تغيرات في حركة الطرق بغلاف غزة وإغلاق الطرق المكشوفة لجهة غزة”.

 

وأشار إلى أنه “في عملية مشتركة للجيش والشاباك، تم “القضاء” على قائد منطقة شمال قطاع غزة في الجهاد وقيادي بارز في الحركة المسؤول عن توجيه نشاطات في الضفة الغربية انطلاقًا من القطاع وعلى أمين سر المجلس العسكري في التنظيم”.

 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه “خوفاً من الصواريخ المضادة ونيران القناصة يقوم الجيش بإغلاق الطرق المحاذية للسياج الحدودي مع غزة، وشاطئ زكيم، كما تم وقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت”.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على العملية العسكرية خلال زيارته الأخيرة لمقر الشاباك الأسبوع الماضي، وأكد على الخطط بعد ظهر الجمعة.

وأضافت أنه “بتوجيهات من الشاباك وبمعلومات دقيقة وصلت الاستخبارات الإسرائيلية، تم توجيه ضربات جوية لمنازل قيادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم، إغلاق كافة معابر قطاع غزة حتى إشعار آخر.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “يعلن منسق أعمال الحكومة الجنرال غسان عليان عن إغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم من وإلى إسرائيل فورا وحتى إشعار اخر”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *