Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مواجهة بين نقيب الموسيقيين وطارق الشناوي فما علاقة ترافيس سكوت وأحمد سعد؟

بعد دقائق قليلة من إعلان فوزه بمقعد نقيب المهن الموسيقية لدورة جديدة، دخل الفنان مصطفى كامل في مواجهة مع الناقد طارق الشناوي حول القرارات الأخيرة، ومن أبرزها: سحب ترخيص حفل مطرب الراب ترافيس سكوت، وتشكيل لجنة للتحري عن المطربين الأجانب قبل منحهم ترخيص الغناء في مصر، وأخيراً إجباره أحمد سعد على الاعتذار لنساء تونس.

الناقد الفني طارق الشناوي، أكد أولاً أنه لا يواجه مشكلة مع الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، مشيراً إلى أنه حضر لقاءً نظمه الأخير بحضور المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي وآخرين؛ للحديث عن كيفية مواجهة المشكلات.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور، أن نقيب الموسيقيين ارتكب خطأين خلال الفترة الأخيرة، أولهما الطلب من الفنان أحمد سعد، الاعتذار عن جريمة لم يرتكبها، وهي إهانة المرأة التونسية، قائلاً إن المشادة التي وقعت مع منظمة الحفل كانت مصورة، وظهر فيها عدم إدلاء الفنان بكلمة تهين المرأة التونسية.

وذكر أن القرار يجعل اعتذار سعد في ما بعد، بناءً على قرار من نقابة المهن الموسيقية المصرية، وليس صادراً من الفنان نفسه.

معالجة أزمة حفل ترافيس سكوت خاطئة

وتابع أن كامل أخطأ في معالجة أزمة حفل ترافيس سكوت، وقال: «في 10 دقائق بيعت 10 آلاف تذكرة، فما رد الفعل عندما يكتبون أننا قادمون للقاهرة والهرم ثم فوجئنا بإلغاء الحفل؟! الشكل بايخ والاعتذار لا معنى له، والمشكلة غريبة».

النقابة لا تعامل المطرب وكأنه مسجل خطر

أشار الشناوي إلى أن إنشاء وحدة داخل النقابة للتحري عن المطربين «كلمة قاسية جداً»، معقباً: «تشعر أنك مسجل خطر، النقابة ليس دورها التحري، هناك رقابة منذ عام 1912، والنقابة أهدافها أخرى بخلاف التحريات؛ فهي تحمي الأعضاء وتدافع عنهم، وتساهم في خلق مناخ صحي».

ورد الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على أزمة إلغاء التصريح الخاص بإقامة حفل مؤدي الراب ترافيس سكوت، مؤكداً أنه ليس المسؤول عن منح التصريح بشكل مباشر، لافتاً إلى أنه رئيس مجلس إدارة للجان كثيرة داخل النقابة.

مصطفى كامل: أنا قائد قوي

وأضاف: «أنا قائد قوي، وبعرف أتصدى، ومبعرفش أجيب ورا. أنا مش من سميعة الراب، ولست من هواته، ولن أكون من هواة هذا الفن».

وأشار نقيب المهن الموسيقية إلى أنه عقد اجتماعاً مع مؤدي الراب في مصر، في بداية توليه النقابة؛ للتعرف إلى مشكلاتهم ومحاولة فهم طريقة تفكيرهم.

ونوه بأن الهجوم القاتل والدموي من مواقع التواصل على صدور ترخيص إقامة الحفل من النقابة؛ دفعه لإصدار القرار بإلغاء التصريح، قائلاً إن هذا الهجوم مصحوب بمقاطع فيديو مترجمة لمؤدي الراب الأمريكي.

مصطفى كامل: لا أعرف ترافيس سكوت

وأكد أنه لم يكن يعلم من هو ترافيس سكوت قبل قدومه لمصر، وأضاف: «أنا فعلاً معرفوش، وقبل المنع هناك إعلاميات وإعلاميون كثر طلعوا قالوا مين ترافيس سكوت ده؟».

وعاتب نقيب المهن الموسيقية الناقد الفني طارق الشناوي؛ بسبب انتقاده لطريقة تعامل النقابة مع الملف، قائلاً: «على الأقل أنا صديقك، لو في أمر ملتبس عليك ارجع لي يمكن أقنعك.. أنا بحب طارق جداً، لكن أتحفظ على بعض الأمور لأنه بيرمي طوب».

وأكد كامل إعجابه بقول الشناوي إنه يريد أن تمر فترة توليه النقابة بسلام، وقال: «عاوزني أمسك رشاش ليه طول الوقت؟ طارق الشناوي والنقاد أمثاله كلمتهم وآراؤهم مسموعة، لكن المؤسسات تُدار بصعوبة، إدوني فرصة وارجعوا لي».

واستطرد: «من فضلك انتقدني في حاجة تكون ملم بها تماماً، ولما تكون لامس الموضوع بحروفه وأبجدياته وأنا أتحمل، أنا راجل شاطر، وعجبني إنك قلت في مداخلة إني عاوز أمر فترتي بسلام وسلم مجتمعي وفني وحالات حب، ده مش عيب.. مش لازم أقضي الحياة قتال».

وأشار نقيب المهن الموسيقية إلى أنه تلقى رسائل من الفنان أحمد سعد، يشكره فيها على موقفه الأخير من أزمته في تونس، منوهاً بأن: «الموسيقيين نقابة موجودة دائماً في مرمى النيران».

ولفت إلى أن: «النقابة متشعبة في 27 محافظة، والوحيدة التي تقيم عشرات الحفلات في مختلف الأماكن؛ وهو ما يجعل وقوع المشكلات أمر وارد»، معقباً: «أنا مش ناقص هم، إحنا فعلاً نقابة مهمومة؛ لأن مشكلاتها كثيرة وأعضاءها وفروعها وخلافاتها كثيرة، نحن النقابة الوحيدة التي لديها أكثر من 700 عازف داخل الدول العربية».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *