Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إسرائيل سلّمت مصر وقطر جوابها على ردّ حماس ورفضت “جزءا كبيرا” من مطالبها

وفق التقرير، فإن ردّ تل أبيب الذي تمّ تسليمه للوسطاء، “يشير إلى أنه على الرغم من الرد العلني القاسي لرئيس الحكومة، (بنيامين) نتنياهو، فإن إسرائيل لا تغلق الباب أمام استمرار المفاوضات حول صفقة رهائن محتمَلة”.

طفلان في أحد مشافي غزة (Getty Images)

أفاد تقرير إسرائيلي بأن تل أبيب قد سلّمت لكل من القاهرة والدوحة، الليلة الماضية، جوابها على ردّ حماس، ورفضت “جزءا كبيرا” من مطالبها.

جاء ذلك بحسب ما أورد موقع “واللا” الإلكترونيّ، مساء اليوم، والذي نقل عن مسؤول إسرائيلي رفيع، لم يسمّه، أن إسرائيل رفضت جزءا كبيرا من مطالب حماس، لكنها أبدت استعدادها للدخول في مفاوضات على أساس المقترح الذي تم وضعه في باريس.

ووفق التقرير، فإن ردّ تل أبيب الذي تمّ تسليمه للوسطاء، “يشير إلى أنه على الرغم من الرد العلني القاسي لرئيس الحكومة، (بنيامين) نتنياهو، فإن إسرائيل لا تغلق الباب أمام استمرار المفاوضات حول صفقة رهائن محتمَلة”.

ولفت التقرير إلى أن أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي، عرضو خلال اجتماع “كابينيت الحرب” بالأمس، الرسالة التي يريدون نقلها إلى الوسطاء بشأن ردّ حماس، وقد وافق الوزراء في “كابينيت الحرب” عليها.

وبحسب مسؤول إسرائيلي وصفه التقرير برفيع المستوى، فإن إسرائيل أوضحت للوسطاء أنها، وخلافا لمطلب حماس، لن توافق على انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من “الممرّ” جنوب مدينة غزة، والذي يقسّم قطاع غزة إلى قسمين.

ولن توافق إسرائيل على عودة السكان إلى شمالي القطاع، وفق التقرير الذي أشار إلى أنه بالرغم من ذلك؛ أبدت تل أبيب استعدادها لدراسة انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من “مراكز المدن” في قطاع غزة.

تفاصيل أوفى تباعا….


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *