Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

هجوم إسرائيلي على مواقع في سورية

عدوان إسرائيلي على مناطق في محيط العاصمة السورية دمشق، يستهدف منطقتي السيدة زينب ومطار دمشق الدولي؛ وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري تقول إن “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق”.

استهدف قصف إسرائيلي محيط العاصمة السورية دمشق، في وقت متأخر من مساء الأحد، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوريّ (“سانا”)، وسط تقارير عن قصف منزامن لمدفعية الاحتلال، استهدفت أطراف بلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الهجوم الإسرائيلي استهدف منطقتي السيدة زينب ومطار دمشق الدولي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن. لافتا إلى أنه رصد 62 هجوما إسرائيليا على مواقع في سورية منذ مطلع العام الجاري.

ولفت المرصد إلى أن إسرائيل شنت 30 هجوما على أهداف في سورية منذ بدء الحرب على غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، “بينها 10 استهدافات برية بقذائف صاروخية، و19 جوية، وضربة واحدة لا يعلم إذا كانت جوية أم برية”.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري أن “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق”، فيما أشارت التقارير أن الهجوم الإسرائيلي شهد كذلك استهداف “نقاط تابعة لقوات الدفاع الجوي”.

في حين أفاد المرصد بأن “انفجارات عنيفة دوت في دمشق ومحيطها، وصواريخ الدفاعات الجوية التابعة للنظام تحاول التصدي لأهداف في سماء المنطقة”.

ووفقا للمرصد، فإن المواقع المستهدفة هي المنطقة الممتدة من السيدة زينب لمطار دمشق الدولي في ريف دمشق، حيث يوجد مقرات عسكرية ومستودعات للأسلحة تابعة لحزب الله اللبناني، وميليشيات موالية لإيران.

ونقلت “سانا” عن مصدر في وزارة الدفاع التابعة لحكومة النظام في سورية، قوله إن “العدو الإسرائيلي نفذ عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط في محيط دمشق”.

وأضاف “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”، مشددا على أن “الخسائر اقتصرت على الماديات”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجمات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في سورية منذ بدء الحرب على غزة، أسفرت عن مقتل 32 عنصرا عسكريا، إضافة إلى مدنيين اثنين.

وأوضح أن القتلى هم 14 من قوات النظام والمسلحين الموالين له، و13 عنصرا من حزب الله اللبناني. وبالإضافة إلى شخص يحمل الجنسية السورية يقاتل في أحد الفصائل الموالية لإيران، وشخصين من “الحرس الثوري” الإيراني.

وأضاف أن هذه الهجمات “دمرت 45 هدفا ما بين مستودعات للأسلحة ومراكز وآليات، كما تعرض مطار حلب الدولي للقصف 4 مرات خرج في جميعها عن الخدمة، وتعرض مطار دمشق الدولي للقصف مرتين أيضًا خرج خلالهما عن الخدمة”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *