Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

طارق العوضي: نثمن استجابة الرئيس السريعة في العفو عن «باتريك والباقر» – أخبار مصر

تقدم طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، بالشكر لمؤسسةً الرئاسة، على الاستجابة السريعة لمطالبات القوى السياسية ومجلس أمناء الحوار الوطني بالافراج عن الناشط باتريك زكي.

استجابة في اقل من 24 ساعة 

وقال العوضي في بيان له منذ قليل: بعظيم الشكر والامتنان اثمن تلك الاستجابة السريعة من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناشدات مجلس امناء الحوار الوطني و القوي السياسية و لجنة العفو الرئاسي بصدور بقرار بالعفو الرئاسي عن الناشط باتريك زكي. وتابع: لقد كانت استجابة الرئيس لتلك المناشدة خلال اقل من ٢٤ ساعة حيث قام سيادته بأعمال صلاحياته الدستورية و أصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن باتريك زكي والمحامي محمد الباقر و عدد اخر من المحكوم عليهم في قضايا رائ .

خطوة تثبت جدوى الحوار الوطني 

واضاف: وً بهذه المناسبة و في ظل تلك الاجواء الايجابية الذي انتجها هذا القرار فأنني اناشد سيادته الاستمرار في اصدار مثل تلك القرارات عن كل المحكوم عليهم اللذين لم تتلوث اياديهم بدماء او يتورطوا في جرائم عنف ،،وهي خطوة جيدة أيضا لإثبات جدوي الحوار الوطني وأهمية مطالب الحركة المدنية والحقوقية وإعادة للأمور إلي نصابها .. لدينا تخوفات شديدة من محاولات لتحريفه عن مساره، وما زلنا يحدونا الأمل في أن يتبع هذا القرار قرارات أخري تتعلق بإنهاء أزمة الحبس الاحتياطي وكافة الأحكام السالبة للحرية الصادرة في قضايا رأي تتعلق بالعديد والعديد من المواطنين المصريين وأسرهم اللذين تلقينا شكاواهم ومناشداتهم علي مدي أكثر من عام، الأمر الذي سيعطي دفعة للحوار الوطني وأطرافه المختلفة ويخلق مساحات ثقة وأمل لن تصب إلا في صالح هذا الوطن ..


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *