Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

استخدامات غير معروفة للمكنسة الكهربائية في العناية بمنزلك

المكنسة الكهربائية، جهاز منزلي، مُستخدم في شفط الغبار من الأسطح المختلفة، بما في ذلك السجاد المفروشات والأرضيات والستائر، وغيرها. لكن، قد لا تعرف ربة المنزل المبتدئة، أن للمكنسة الكهربائية، استخدامات أخرى منوعة وغير شائعة.
في السطور الآتية، الدليل الكامل لاستخدامات المكنسة الكهربائية، وذلك للإفادة منها في إتمام مجموعة من المهام المنزلية، بالإضافة إلى ذلك الطريقة المثالية لتنظيفها لضمان كفاءتها.

استخدامات للمكنسة الكهربائية مغايرة عن تنظيف السجاد

مكنسة كهربائية مستخدمة في تنظيف المنزل

  • مُكافحة الحشرات: يُعدّ التنظيف بالمكنسة الكهربائية وسيلة فعّالة في التخلّص من عث الغبار؛ يمكن أيضًا الإفادة من الخرطوم مع ملحق الشقوق للوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها، والتقاط أي بعوض أو عناكب تتجمع في زوايا السقف.
  • خفض مسببات الحساسية: تستخدم المكنسة الكهربائية، وتحديدًا ملحق فرشاة الغبار، في تنظيف الزجاج العائد للنوافذ، كما حواجز الأبواب أو المراتب.
  • شفط الغبار من الجهة الخلفية الخاصة بالبراد: تستخدام المكنسة الكهربائية، وتحديدًا ملحق فرشاة الغبار، لهذا الغرض، مما يحسّن أداء الآلة الكهربائية المذكورة.
  • التخلّص من أي فتات موزعة على سطح فرن الغاز ومحمصة الخبز (التوستر الكهربائي). لكن، يجدر بك فصل التيار الكهربائي عن أي أداة كهربائية، قبل التنظيف بوساطة المكنسة أو الملحق الخاص بها.
  • التقاط الغبار: تنظيف العناصر المختلفة، ومنها الكتب وأغطية المصابيح أو أي عناصر زخرفية أخرى.
  • تنظيف فلتر الوبر في غسالتك: تستخدم لهذه الغاية، الفرشاة الملحقة بالمكنسة الكهربائية. يمكن أيضًا استخدام ملحق الشقوق.

كيفية تنظيف المكنسة الكهربائية؟

تتطلب المكنسة الكهربائية التنظيف، بصورة دورية، حتى تؤدي كل المهمات، بكفاءة. يتحقق التنظيف عن طريق:

  1. فصل المكنسة الكهربائية عن التيار الكهربائي، من أجل الحفاظ على السلامة، وذلك لأنك ستتعاملين مع الماء.
  2. إزالة الشعر من فرشاة الشفط، من خلال استخدام مقص أو سكين، الأمر الذي سيسمح للفرشاة بالدوران، بحرية.
  3. التحقق من مكان الوبر في الآلة، وذلك لإزالة أي وبر أو أوساخ أو شعر قد يكون عالقًا.
  4. إزالة المرفقات أي فصل الأجزاء غير المزودة بمحركات من المكنسة الكهربائية، مثل: الملحقات ومرشحات والخراطيم ورؤوس الفرشاة. يمكنك أيضًا إزالة العلبة، للتخلص من أي أوساخ أو حطام في الخارج أو في سلة المهملات.
  5. غسل أجزاء المكنسة الكهربائية في حوض مملوء بالماء الدافئ وقطرتين من سائل الجلي، مع أهمية النقع لبعض الوقت.
  6. استخدام بخاخ الصنبور لإزالة الأوساخ الصعبة والبقايا اللزجة بسرعة. إذا لزم الأمر، افركي باستخدام إسفنجة أو فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة.
  7. ترك أجزاء المكنسة الكهربائية لتجف في الهواء، وذلك على منشفة نظيفة.
  8. أثناء تجفيف القطع، قومي برش الجزء الخارجي من المكنسة الكهربائية وأي قطع غير قابلة للإزالة بمنظف متعدد الأغراض، ثم امسحي بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة.
  9. قومي بإعادة تركيب المكنسة الكهربائية مرة أخرى، وستكون جاهزة لعمليات التنظيف المنزلية.

كيفية تطهير المكنسة الكهربائية؟

إذا كنت تستخدمين المكنسة الكهربائية في غرف تشكل فيها الجراثيم مصدر قلق كبير للسلامة، مثل: المطبخ أو الحمّام، أو إذا كان أحد أفراد أسرتك مريضًا، عليك بتطهير الأداة الكهربائية المذكورة.
يتحقق ذلك عن طريق نزع الملحقات وشطفها جيدًا باستخدام الماء الساخن، الذي يملأ زجاجة مزودة ببخاخ، مع إضافة ملعقة واحدة كبيرة من المبيض.
يُرش المحلول على أي قطعة من المكنسة مراد تطهيرها، مع التجفيف في الهواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *