Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دعاء ليلة القدر للزواج – أدعية الزواج في ليلة القدر 2023

دعاء ليلة القدر للزواج، حيث تزداد في هذه الأيام ومع دخولنا الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان 2023 ، عمليات البحث عن اجمل الأدعية في هذه الأيام المباركة، حيث أن الدعاء في هذه الأيام مستجاب كما قال رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وتوفر وكالة “سو” لكل متابعيها في هذه الأيام المباركة دعاء ليلة القدر للزواج، وذلك تقرباً وحباً في الله سبحانه وتعالى واقتضائاً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء ليلة القدر للزواج:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني واغفر لي، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب وأتوب إليك، اللهم اجعلني ممن يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلني ومن أحب في حالة من الرضا والسعادة، اللهم ارزقنا الزوج الصالح الذي يكون لنا دعماً وسنداً في الحياة، واجعل بيننا مودة ورحمة وتوفيقاً، واجعل أولادنا من الصالحين الذين يعينونا على طاعتك ويكونون سعادة في حياتنا، إنك على كل شيء قدير يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك بليلة القدر التي فيها تُفرَّقُ كلُّ أمرٍ حكيمٍ، وينزِلُ الملائِكةُ والروحُ فيها بإذنِك، وتُسلَّمُ فيها الأماني، ويقضي فيها الحكمُ بإذنِك، أن تبارك لي في زواجي وتمنحني الرفاهية والسعادة في حياتي الزوجية، وتمنحني الصبر والقوة للتغلب على أي صعاب أو مشاكل قد تواجهني، وتجعل زواجي منكراه سهلاً ومباركاً، وتجعلني وزوجي من الصالحين الذين يتقونك في حياتهما، إنك سميع الدعاء.

دعاء ليلة القدر للزواج:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم إني أسألك بنور ليلة القدر وما أنزلت من الملائكة فيها، وبما قضيت فيها من أمر الزواج، أن تبارك لي في زوجي وتجعله خيراً لي ولي، وترزقنا الذرية الصالحة، وتجعلنا من عبادك الصالحين الذين يقدرون قدر الزواج ويحافظون على حقوقه، إنك ولي ذلك والقادر عليه. اللهم آمين.

دعاء ليلة القدر للزواج:

اللهم إنك سلطت أمر الزواج لخلقك، فأرزقني من فضلك زوجًا صالحًا، يكون لي في الدنيا زينة وفرحًا، ويكون لي في الآخرة عونًا وثباتًا على دينك. اللهم اجعله قرة عيني واحفظه لي، واجعلني له قرة عينه واحفظني له، واجعل بيننا مودة ورحمة واجعلنا من عبادك الصالحين، إنك ولي ذلك والقادر عليه. اللهم بارك لنا في زواجنا واجعله سعادة دائمة في حياتنا، واجعل أولادنا صالحين وذرية طيبة تعيننا على طاعتك، إنك سميع الدعاء. اللهم آمين.

دعاء ليلة القدر للزواج:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني وارحمني وأسعد قلبي بزواج صالح يكون لي شريكاً في الدنيا والآخرة، واجعلني من الذين يتقون فيه خائفين ويطيعون أمرك مستسلمين، وأسألك أن ترزقني الذرية الصالحة البارة، وتجعلها قرة عيني في الدنيا والآخرة. اللهم إني أستودعك أمري كله وأسألك الإختيار الحسن والتوفيق والبركة فيما اخترت لي، وأن تجعله زواجاً مباركاً يجمعني بالشخص المناسب لي في حياتي. اللهم اجعلني زوجة صالحة محبة ومخلصة ورحيمة ومعطاءة، واجعل زوجي من الرجال الصالحين المخلصين والمحبين لله، الذين يعملون بطاعتك ويخافون عقوبتك. إنك ولي ذلك والقادر عليه. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء ليلة القدر للزواج:

اللهم إنك سبحانك العظيم الذي لا يضيع عنده المسألة، يا ذا الجلال والإكرام، يا من له القوة والعزة، يا من تحكم الأمور، يا حي يا قيوم، أنت الواحد الأحد، أنت الله الذي لا إله إلا أنت، نسألك يا الله بجلالك وعظمتك ورحمتك أن ترزقنا الزوج الصالح المؤمن الذي يكمل ديننا ويسعدنا في الدنيا والآخرة، وأن تجعله صديقاً لنا في الخير والشر، ومن يهواه فترضاه، وتبارك لنا فيه وترزقنا منه الذرية الصالحة، وتجعله قرة عين لنا ولوالدينا، وترفع قدرنا بوجوده، وتنير دروبنا بضياء حبه، وتجعل حياتنا بالزواج سعادة وهناء، وترزقنا حسن الخاتمة، إنك على كل شيء قدير، وصلى اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

ليلة القدر هي ليلة خاصة في شهر رمضان المبارك، وتعتبر من أفضل الليالي عند الله سبحانه وتعالى. وقد ورد في القرآن الكريم أنها خيرٌ من ألف شهر، حيث قال الله تعالى: “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ”.

دعاء ليلة القدر للزواج:

وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يجب الاجتهاد في البحث عنها في العشر الأواخر من شهر رمضان، وأنها تقع في إحدى هذه الليالي العشر.

وينصح المسلمون بإحياء ليلة القدر بالعبادة والذكر والدعاء والتوبة والاستغفار، وذلك بهدف الحصول على الثواب العظيم والغفران من الله تعالى.

ويمكن للمسلمين أن يدعوا الله تعالى في هذه الليلة بما يريدون من الدعاء والتضرع إليه بما يخفي في صدورهم من الحاجات والأمنيات، والتوسل إلى الله بالصلاة والصيام والصدقات والعمل الصالح.

الدعاء في ليلة القدر:

وليلة القدر هي ليلة عظيمة ومباركة، وقد أعطاها الله تعالى فضلاً وثوابًا عظيمًا، ومن أفضل الأعمال التي يمكن للمسلم أن يقوم بها في هذه الليلة هو الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، فقد ورد في القرآن الكريم: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدُّعَاءُ هُوَ الْعِبَادَةُ”، وقال أيضاً: “أَدْعُو اللَّهَ وَأَنْتُمْ مُوقِنُونَ بِالْإِجَابَةِ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُسْتَجَابُ دُعَاءً مِنْ قَلْبٍ غَافِلٍ لَاهٍ”.

ومن فضائل الدعاء في ليلة القدر:

1- يكون الدعاء في هذه الليلة أفضل وأكثر تقبلاً من غيرها من الأيام والليالي.

2- يسعد المؤمن في الدنيا والآخرة، ويجلب له الرحمة والمغفرة والثواب.

3- يحقق للمؤمن العوض والنجاة والتوفيق والهداية من الله تعالى.

4- يساعد المؤمن على تحقيق مرضاة الله ورضاه، ويجعله في محبته ورحمته.

5- يجعل المؤمن مستعداً للتوبة والإصلاح والعودة إلى الله تعالى، ويعيد له الأمل والثقة في النفس والرب.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *