Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مسعفو الهلال الأحمر يرصدون مخالفات عدم إفساح الطريق

بدأت هيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع المرور تطبيق الرصد الآلي وتسجيل المخالفات للمتسببين في إعاقة سيارات الإسعاف والمركبات التي تتعقبها، وذلك بهدف الحفاظ على الأرواح وتعزيز السلامة ورفع نسبة امتثال قائدي المركبات للمسارات.

وكشف مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي أنه سيتم رصد مخالفة عدم الإفساح لسيارات الإسعاف ومركبات الطوارئ، والتطبيق سيتم عن طريق مسعفي الهلال الأحمر بواسطة نظام «أبشر». ويأتي التطبيق عقب حملة توعوية أطلقتها هيئة الهلال الأحمر في فبراير الماضي تحت شعار «افسح الطريق».

في غضون ذلك، حثت إدارة المرور جميع مستخدمي الطريق على الإفساح لمركبات الطوارئ، ونبهت إلى أنه في حال كانت سيارة مستخدم الطريق عند إشارة المرور على السائق إفساح الطريق بصورة آمنة لا تشكل خطرا عليه أو على غيره. وأوضحت أنه لو أدّى الإفساح إلى تصوير السيارة عبر جهاز الرصد الآلي فإن الجهة المشغلة للنظام تتولى المراجعة، ولو سجلت مخالفة تجاوز الإشارة يحق لصاحب السيارة مراجعة هيئة الفصل في المخالفات المرورية بالمدينة نفسها لطلب إلغائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *