Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

جنرال أميركي يصل إلى إسرائيل لمناقشة “الاستعدادات المشتركة” لهجوم إيراني محتمل

(المكتب الصحافي الحكومي)

يصل قائد القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم)، الجنرال إريك كوريلا، يوم الخميس، إلى تل أبيب، لعقد سلسلة من الاجتماعات بهدف التنسيق بشأن “الاستعداد الأميركي الإسرائيلي المشترك لهجوم محتمل من جانب إيران”.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ويأتي ذلك في ظل الترقب والاستعداد لقيام إيران بالرد عسكريا على إسرائيل في أعقاب اتهامها باغتيال محمد رضا زاهدي، أحد كبار ضباط الحرس الثوري الإيراني، مع عدد من معاونيه، في قصف القنصلية الإيرانية بدمشق، الأسبوع الماضي.

ونقل موقع “واللا” عن “مسؤوليين إسرائيليين رفيعي المستوى أن كوريلا سيجتمع مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، ووزير الأمن، يوآف غالانت على خلفية “الاستعداد المشترك لهجوم إيراني باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة على أهداف في إسرائيل”.

وقال المسؤولون الإسرائيليون إن تل أبيب تستعد كذلك لـ”هجوم صاروخي غير مسبوق” من الأراضي الإيرانية على مواقع في إسرائيل. وأوضحوا أنه “في مثل هذا السيناريو، من المتوقع أن ترد إسرائيل بهجوم مباشر على مواقع في إيران”.

وأوضح التقرير أن “مسؤولين إسرائيليين وأميركيين كبار أجروا في الأيام الأخيرة سلسلة من المشاورات على جميع المستويات للتحضير والاستعداد للرد الإيراني” المتوقع.

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع إن “إسرائيل أكدت للولايات المتحدة أنها يمكن أن تساعد في الحد من الهجوم الإيراني من خلال نقل رسائل تحذير هادئة وعلنية إلى الإيرانيين، وكذلك من خلال استعراض القوة العسكرية في المنطقة”.

وقال المسؤول الإسرائيلي إن “إسرائيل والولايات المتحدة عززتا تنسيقهما في الأيام الأخيرة في ما يتعلق بالدفاع الصاروخي والطائرات المسيرة في المنطقة تحسبا لهجوم إيراني محتمل”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *