Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

عشرات الإصابات جراء قمع الاحتلال مسيرات الضفة

أصيب عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق اليوم الجمعة 3 مارس 2023، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية في مدن الضفة الغربية.

مسيرات الضفة

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين الذين يتجمعون بشكل أسبوعي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ورفضا للاستيطان.

في مدينة الخليل، اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على رعاة الأغنام في قرية زنوتة شرق بلدة الظاهرية جنوب المدينة.

اقرأ/ي أيضًا: شاهد: تفاصيل زيارة وفد الاتحاد الأوروبي إلى حوارة وبلدات نابلس

وأكد رئيس مجلس قروي زنوتة فايز الطل، أن مجموعة من المستوطنين اعتدت على رعاة الأغنام في مراعي زنوتة بالضرب المبرح بينهم الشقيقان شحدة سليمان الخضيرات (30 عاما)، ومصعب الخضيرات (27 عاما)، وأجبروهم على مغادرة المنطقة.

يشار الى أن منطقة زنوتة تعاني من اعتداءات مستمرة من الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، بغية تهجير المواطنين من أجل توسيع المستوطنات.

وفي بيت لحم ، اندلعت، اليوم الجمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد الناشط  الإعلامي مصطفى البدن، أن المواجهات تركّزت في منطقة “خربة تقوع” قرب المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال، الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي مدينة نابلس، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق نابلس، وبلدتي بيتا وحوارة جنوبا.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر بنابلس، بأن 5 مواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز السام، خلال قمع الاحتلال لمسيرة بيت دجن الأسبوعية، كما أصيب مواطن بقنبلة غاز بالقدم، وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وأضافت أن 16 مواطنا أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس، كما أصيب ثلاثة مواطنين بالاختناق خلال المواجهات على دوار سلمان الفارسي في حوارة جنوب نابلس.

وفي قلقيلية، أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت تنديدا بجرائم المرتكبة بحق شعبنا، وانتصارا للأسرى في معركتهم ضد إدارة السجون.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني والقنابل السامة ما أدى لإصابة مواطنين بجروح، والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

المصدر : وكالة سوا – وكالة وفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *