Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الطيران المدني»: 86 % ارتفاع أعداد الركاب خلال الحج

أعلنت الهيئة العامّة للطيران المدني اختتام موسم حجّ 1444 بنجاح على مستوى منظومة النقل الجويّ، مشيرة إلى أن مطارات المملكة الدولية قدمت خدماتها لأكثر من 1.5 مليون حاج، بعدد إجمالي لرحلات الذهاب والعودة يقارب 3.2 مليون راكب، بمشاركة 102 ناقل جوي.

وأضافت الهيئة أن أعداد الركاب خلال موسم الحج لهذا العام شهدت ارتفاعًا كبيرًا بأكثر من 86% عن عام 2022، ما يعد مؤشراً واضحاً على النمو الكبير لأعداد الحجاج المسافرين عبر مطاراتها الدولية. وأكّد رئيس الهيئة العامّة للطيران المدنيّ عبد العزيز بن عبدالله الدعيلج أنّ نجاح الخطّة التشغيليّة وما حقّقته من أرقام قياسيّة وإنجازات يأتي بناءً على التوجيهات بتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتقديم جميع التسهيلات وحشد الطاقات البشريّة والتقنيّة في سبيل خدمة الحرمين الشريفين، وتوفير الراحة والأمان والاطمئنان لقاصديهما، معرباً عن شكره لجميع القطاعات التي ساهمت بشكل كبير في تنظيم حركة ضيوف الرحمن في المطارات بموسم الحج لهذا العام، وفق منظومة متكاملة من الخدمات وأحدث التقنيات التي تمّ تسخيرها من أجل التسهيل على الحجّاج، وتأدية مناسكهم لحين عودتهم لديارهم سالمين. وأظهرت إحصاءات الرحلات الجوية لموسم الحجّ التي أعلنتها الهيئة لهذا العام تصدّر إندونيسيا قائمة أعلى الدول قدومًا ومغادرة للمسافرين على رحلات الحجّ، تلتها الهند، ثم باكستان في المركز الثالث، وبنغلاديش في المركز الرابع، بينما جاءت نيجيريا في المركز الخامس.

كما أظهرت الإحصاءات نجاح مبادرة «مسافر بلا حقيبة» التي أطلقت بهدف تحسين الخدمات المقدّمة لعموم الحجّاج المغادرين عبر المنافذ الجويّة، من خلال نقل أمتعتهم مباشرة من السكن، حيث بلغ عدد الحجّاج الذين استفادوا من المبادرة لهذا العام أكثر من 680 ألف حاجّ، عبر ما يزيد على 2,200 رحلة جويّة، تمّ خلالها شحن أكثر من مليون و148 ألف حقيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *