Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مظاهرات اسرائيل اليوم بث مباشر

مظاهرات اسرائيل اليوم بث مباشر ، حيث يواصل مئات الآلاف من الإسرائيليين التظاهر حاليا في مختلف الشوارع والطرقات بالمدن الرئيسية والتي من أهمها تل أبيب وذلك احتجاجا على قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إقالة وزير الأمن يوآف غالانت.

وبدأت عدد من قنوات التلفزة العبرية والعربية في نقل مظاهرات اسرائيل اليوم بث مباشر بعدما حدثت صدامات بين عناصر الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين خاصة مع زيادة الأعداد.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن آلاف المتظاهرين ضد قانون الإصلاحات القضائية، في تل أبيب أغلقوا مفترق “أيالون” الرئيسي في المدينة، احتجاجا على إقالة غالانت.

وهتف المتظاهرون: “بيبي (كنية نتنياهو) يفعل ما يشاء، ونحن كذلك”، فيما يستمر تدفق آلاف آخرين إلى المنطقة للمشاركة بالاحتجاج، بحسب الصحيفة.

مظاهرات اسرائيل اليوم بث مباشر

وضمن مظاهرات اسرائيل اليوم بث مباشر ، اقتحم آلاف الإسرائيليين، مساء الأحد، سواتر حديدية نصبتها الشرطة قرب منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمدينة القدس ، احتجاجا على إقالته وزير الأمن يوأف غالانت.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن آلاف المتظاهرين اقتحموا سواتر حديدية نصبتها الشرطة قرب منزل نتنياهو في القدس، محاولين الوصول إليه.

يأتي ذلك في أعقاب زيادة وتيرة التظاهرات الإسرائيلية اليومية في أنحاء البلاد، بعد إعلان نتنياهو إقالة وزير الأمن غالانت، في وقت سابق الأحد.

مظاهرات اسرائيل اليوم بث مباشر – قناة العربية

وفي شارع أيالون، وسط مدينة تل أبيب، أشعل المتظاهرون إطارات مطاطية، تعبيرا عن احتجاجهم ضد إقالة غالانت، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

كما أغلق آلاف المتظاهرين شارعا رئيسيا في مدينة بئر السبع، احتجاجا على إقالة غالانت، وفق الصحيفة ذاتها.

وأدان زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الأحد، قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إقالة وزير الأمن يوأف غالانت.

وقال لابيد، في تغريدة عبر تويتر: “إقالة وزير الأمن يوأف غالانت، لمجرد تحذيره من تهديد يمس أمن إسرائيل، هو تدنٍ جديد لحكومة معادية للصهيونية تمس بالأمن القومي وتتجاهل تحذير جميع المسؤولين الأمنيين”.

وأضاف: “نتنياهو يمكنه إقالة غالانت، لكنه لا يستطيع إخفاء الواقع، كما لا يمكنه طرد شعب إسرائيل الذي يقف في وجه جنون الائتلاف الحكومي”.

واختتم لابيد التغريدة بالقول: “رئيس وزراء إسرائيل خطر على أمن الدولة”.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن نتنياهو، إقالة غالانت، بعد يوم من مطالبة الأخير السبت، الحكومة بوقف قانون الإصلاحات القضائية المثير للجدل.

واحتجاجا على إقالة غالانت، أغلق آلاف الإسرائيليين، شوارع رئيسية في مدينة تل أبيب مساء الأحد، وفق صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *